البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

ماراطون جربة اوليس

الدورة الثالثة لنصف ماراطون جربة اوليس يومي 18 و19 فيفري تحت شعار « لنعدو من اجل جربة في التراث العالمي

اعلنت هيئة تظاهرة نصف ماراطون جربة اوليس عن اطلاق دورتها الثالثة يومي 18 و19 فيفري المقبل في برمجة ثرية ومتنوعة وفي مسار متميز لمشهد طبيعي وثقافي استثنائي.
وتوجه هذه الدورة عدة رسائل وابعاد مختلفة تتجاوز الرياضي لتشمل السياحي من اجل تمديد الموسم من ناحية والدفع بملف ادراج جزيرة جربة ضمن قائمة التراث العالمي لذلك ستنتظم تحت شعار « لنعدو من اجل تسجيل جربة في التراث العالمي » .
وهي تاتي بعد توقف لسنتين حيث من المقرر ان تصبح هذه التظاهرة موعدا سنويا يتجدد في مثل هذه الفترة والى ان تتسع اكثر ومن المؤمل ان يبلغ عدد المشاركين 1500 مشارك مقابل 1200 في الدورة الماضية وفق ما اعلن عنه فرحات بن تنفوس رئيس جامعة التصرف في الوجهة السياحية جربة ومنسق برنامج تظاهرة نصف ماراطون جربة اوليس خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم السبت بجزيرة جربة.
ويتوزع برنامج التظاهرة التي تشارك في تنفيذها جامعة التصرف وجمعية سبورتينغ جربة وجربة للتنمية المستدامة وعدة جمعيات اخرى على فقرات منها قرية الماراطون يوم 18 فيفري التي ستتضمن عدة فقرات تنشيطية موسيقية ورياضية منها سباق لذوي الاحتياجات الخصوصية وعدة مفاجات اخرى فيما سينتظم نصف الماراطون يوم 19 فيفري الذي اكدت حاليا مشاركة عدائين من ليبيا والجزائر وفرنسا في انتظار الاعلان عن المشاركين يوم 17 فيفري الى جانب سباق الجميع على طول 5 كلم.
وسيتم على طول مسارات السباقات القيام بفقرات تنشيطية ستتعهد بها عدة جمعيات ستقوم ايضا بتوفير كل الظروف المناسبة للعدائين والمشاركين من توفير قوارير الماء وجمعها بعد استهلاكها للحفاظ على سلامة البيئة.
ووضعت هذه الدورة الجديدة جوائز مختلفة على ذمة الفائزين مع مفاجاة حتى للمتسابق الاخير ومفاجات مختلفة ستجعل من جربة في اجواء احتفالية متميزة تحول شهر فيفري من شهر ضعف الموسم السياحي الى شهر ذروة على غرار شهر نوفمبر الذي احتضن فعاليات قمة الفرنكوفونية وفق ما افاد به المندوب الجهوي للسياحة هشام المحواشي مؤكدا على اهمية التظاهرات الرياضية او الثقافية في التمديد في الموسم وفي قدرة هذه الوجهة السياحية على انجاحها بامتياز حسب قوله.
وينتظر ان تعلن الدورة الجديدة من نصف ماراطون جربة اوليس على موعد الدورة القادمة لسنة 2024 لاعطاء متسع من الوقت للترويج والتسويق لها ولهذه الوجهة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك