البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

برشلونة ومانشستر يونايتد

الدوري الأوروبي: برشلونة ومانشستر يونايتد في مواجهة حسم التأهل لثمن النهائي غدا

يحل برشلونة الإسباني ضيفا على مانشستر يونايتد الإنقليزي في ملعب « أولد ترافورد » غدا الخميس في إياب دور خروج المغلوب المؤهل إلى ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم سعيا إلى حسم التأهل لثمن النهائي بعدما تعادلا 2 / 2 ذهابا في كامب نو الأسبوع الماضي.
ويدخل برشلونة المباراة بسجل خال من الهزائم في آخر 18 مباراة خاضها في كل المسابقات، آخرها الفوز على كادش 2 / صفر في المرحلة الثانية والعشرين من البطولة الإسبانية، ما أتاح له الابتعاد بالصدارة بفارق 8 نقاط عن غريمه ريال مدريد حامل اللقب (59 مقابل 51).
ويعول برشلونة على هدافه البولوني روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل 24 هدفا في 29 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، فيما يغيب عن صفوف النادي الكاتالوني لاعبه الشاب غابي بداعي الإيقاف، والثنائي بيدري، والفرنسي عثمان ديمبيلي بسبب الإصابة.
في المقابل، يتحصن يونايتد بسلاحي الأرض والجمهور، وهو الذي لم يذق طعم الهزيمة في آخر 17 مباراة خاضها في « أولد ترافورد » على صعيد المسابقات كافة.
ويخوض يونايتد مباراة الإياب على أرضه بمعنويات مرتفعة عقب الفوز على ليستر سيتي بثلاثية نظيفة في « أولد ترافورد » أيضا، وسيعزز صفوفه غدا بعودة الثنائي الأرجنتيني ليساندرو مارتينيس، والنمساوي مارسيل سابيتسر بعد غيابه ذهابا بسبب الإيقاف.
وفي مباريات بارزة أخرى، يستضيف نانت الفرنسي على أرضه جوفنتوس الإيطالي بعد التعادل 1 / 1 ذهابا في تورينو، فيما يلعب موناكو الفرنسي مع باير ليفركوزن الألماني، بعدما وضع الأول قدما على مسار العبور بفوزه ذهابا 3 / 2.
ويعتبر موناكو أفضل فريق فرنسي منذ العودة من فترة التوقف بعد كأس العالم قطر 2022 إذ لم يذق طعم الخسارة، ففاز في 8 مباريات مقابل 3 تعادلات في مختلف المسابقات، على الرغم من خروجه من الكأس أمام روديز بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2.
وسيكون إشبيلية الإسباني على موعد منطقي مع التأهل، عندما يحل ضيفا على أيندهوفن الهولندي الذي فاز عليه ذهابا بثلاثية نظيفة.
أما روما الإيطالي، الذي خسر بهدف نظيف في النمسا، سيكون أمام فرصة التعويض عندما يستضيف سالزبورغ على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك