البث الحي

الاخبار : اخبار متفرقة

170923198945

السفارة الأمريكية تفتح باب الترشح للمدرّسين التونسيين للاستفادة من منحة برنامج فولبرايت للتميز والإنجاز في التدريس »

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، عن فتح باب الترشّح للمدرّسين التونسيين للاستفادة من منحة برنامج فولبرايت للتميز والإنجاز في التدريس، الذي يوفر فرصاً لزيارة المعاهد والجامعات في الولايات المتحدة واكتساب الخبرة التعليمية والمهنية فيها.

 

وذكرت السفارة الأمريكية، في بلاغ لها، أن آخر موعد لتقديم الترشحات لهذه المنحة قد حدد يوم الاثنين 4 مارس الجاري، مشيرة الى أن هذا البرنامج يمثل فرصة لأساتذة التعليم الثانوي في تونس المتخصصين في اللغة الإنجليزية، أو الرياضيات، أو العلوم، أو مدرسي التربية الخاصة في تلك المواد للمشاركة بإحدى الجامعات الأمريكية في برنامج تطوير مهني لا يمنح درجة جامعية مدته ستة أسابيع.

 

ويتضمن البرنامج تكوينا للمدرسين وخبرة ميدانية في معاهد بالولايات المتحدة وفرصاً لتبادل أفضل الممارسات في مجال التدريس وأنشطة مدنية وثقافية، وفق ما ذكرته السفارة، مشيرة الى أن المرشحّين المقبولين سيشاركون في حلقات دراسية أكاديمية حول منهجيات التدريس، والتعليم القائم على المحتوى، بالإضافة إلى حلقات تدريبية في إعداد وتصميم الدروس والتكوين التكنولوجي.

 

وذكرت، أن البرنامج متاح لأساتذة المرحلة الثانوية العاملين بنظام الدوام الكامل، مبينة أن معايير الاختيار تنص على أن يكون المترشح حاصلا على درجة الأستاذية أو ما يعادلها و مدرّسا للغة الإنجليزية، أو الرياضيات، أو العلوم، أو من مدرسي التربية الخاصة في تلك المواد، في مؤسسات تعليمية تُدرس بالأساس تلامذة محليين.

 

وتتضمن الشروط أن يكون المترشح قد أكمل ما لا يقل عن ثلاث سنوات من الخبرة في التدريس عند بداية البرنامج وأن يكون مقيما يعمل في تونس عند تقديم الترشح والمشاركة في البرنامج.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك