البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

لجنة فخفاخ

الشروع في تكوين لجنة برلمانية للتحقيق في ملف تضارب المصالح لرئيس الحكومة

أعلن النائب بمجلس نواب الشعب عن حزب قلب تونس عياض اللومي، عن الشروع في تكوين لجنة برلمانية أغلبها من المعارضة داخل البرلمان، للتحقيق في ملف تضارب المصالح لرئيس الحكومة الياس الفخفاخ.
وأضاف اللومي، في ندوة صحفية اليوم الخميس 25-06-2020 في مقر مجلس نواب الشعب بباردو، على هامش جلسة حوار مع رئيس الحكومة حول 100 يوم من عمل الحكومة، أن لجنة التحقيق تضم حاليا كلا من رئيس كتلة حزب قلب تونس ورئيس كتلة إئتلاف الكرامة و 4 أعضاء من كتلة قلب تونس و عضوين من كتلة ائتلاف الكرامة.
وأفاد بأنه تم إعلام مكتب المجلس بهذه اللجنة، ليتولى معاينة إحداثها و تحديد بقية أعضائها من باقي الكتل البرلمانية على قاعدة التمثيل النسبي، على أن يكون هو رئيسها (اللومي).
من جهته، دعا رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي  رئيس الجمهورية إلى إعادة النظر في اختياره لإلياس الفخفاخ رئيسا للحكومة، على خلفية شبهة تضارب المصالح التي تلاحقه، مؤكدا على هامش جلسة الحوار مع رئيس الحكومة، أن قرار سحب الثقة من رئيس الحكومة غير وارد حاليا، في انتظار ما ستؤول إليه التحقيقات القضائية و نتائج أعمال لجنة التحقيق البرلمانية في الموضوع، مشددا على أن القضاء هو المخول له البت في هذه المسألة بعيدا عن المحاكمات في وسائل الاعلام و مواقع التواصل الاجتماعي.
يشار الى أنه تمت مقاطعة الندوة الصحفية من قبل كافة الصحفيين والمصورين الصحفيين، إثر تعمد رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف في تدخله خلال الندوة، التهكم على عدم حضور صحفيي قنوات « العربية » و »الحدث » و »الغد » و »سكاي نيوز »، داعيا إياهم « الى متابعة البث المباشر للندوة الصحفية على صفحته للحصول على المعطيات دون تعب ».

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك