البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الصيد

الصيــد يجري جولة جديدة من المشاورات حول تشكيل الحكومــة

 شرع رئيس الحكومة المكلف  الحبيب الصيد في جولة ثانية من المشاورات لتشكيل الحكومة، بعد أن عبرت أغلب القوى السياسية الممثلة في البرلمان عن اعتزامها عدم منح الثقة للحكومة التي تم الإعلان عن تركيبتها الجمعة الماضي. والتقت في هذا الصدد أحزاب حركة النهضة و افاق تونس وائتلاف الجبهة الشعبية.

الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية  حمة الهمامي أكد في تصريحات إعلامية  أن رئيس الحكومة المكلف أبدى استعداده لتوسيع أو إحداث بعض التغييرات في تركيبة حكومته.

ومن جهته وصف القيادي في حزب آفاق تونس رياض الموخر لقاء حزبه برئيس الحكومة المكلف مجددا  بأنه  ايجابي جدا،  مشيرا إلى أن الحبيب الصيد عرض على آفاق تونس جملة من النقاط  رفض ذكرها كما رفض الإفصاح عن إمكانية انضمام حزبه إلى تشكيلة الحكومة من عدمه.

 و صرح رئيس حزب حركة النهضة  راشد الغنوشي عقب لقائه برئيس الحكومة المكلف عن أمله في أن تفضي المشاورات الإضافية إلى توافقات وطنية حول تركيبة الحكومة وبرنامجها حتى تحظى بأغلبية واسعة عند تقديمها لمجلس نواب الشعب لنيل الثقة.

 وبخصوص إمكانية تغير موقف الحركة في اتجاه دعم حكومة الحبيب الصيد  قال إن  كل الاحتمالات واردة  إذا ما تم التوصل إلى توافقات حول تركيبتها وبرنامجها.

كما صرح المدير التنفيذي لحركة نداء تونس  بوجمعة الرميلي أن الفكرة العامة لهذه المشاورات هي حلحلة الوضع و إدخال بعض التحسينات على تركيبة الحكومة المقدمة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك