البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

253620558_252415596928910_5993071460967727957_n

القصرين : القطاع الصحي يتدّعم بـ4 سيارات إسعاف جديدة مجهزة ضمن برنامج « الصحة عزيزة »

تدّعم القطاع الصحي بولاية القصرين، أواخر الأسبوع المنقضي، بـ4 سيارات إسعاف طبي صنف « أ »، مسندة في إطار برنامج  » الصحة عزيزة « ، المموّل من طرف الاتحاد الأوروبي لدعم الخدمات الصحية بالخطوط الأمامية.
وستُسلّم سيارات الإسعاف الجديدة الى المستشفى الجهوي بالقصرين والمستشفيات المحلية بسبيطلة وتالة وفريانة، وفق ما ذكره لـ(وات)، المدير الجهوي للصحة، عبد الغني الشعباني.
وبيّن الشعباني، أن هذه السيارات هي عبارة عن وحدات متنقلة للإسعاف والإنعاش لضمان التدخل السريع في حوادث المرور والذبحات الصدرية والحالات الإستعجالية .
وذكر بالمناسبة، أن الكلفة الجملية لدعم الإتحاد الأوروبي للقطاع الصحي بولاية القصرين ضمن برنامج « الصحة عزيزة » من سيّارات إسعاف وتجهيزات طبية مختلفة، منها سيّارات رباعية الدفع وحافلة لنقل مرضى القصور الكلوي ووحدات مخبرية متطورة وآلة تصوير بالصدى، تقدر بـ4 ملايين دينار.
يذكر أن المستشفى الجهوي بالقصرين، تدعّم مؤخرا بجهاز للتصوير والكشف والتقصي عن أورام الثدي، بكلفة تقدر بـ550 ألف دينار في إطار برنامج « الصحة عزيزة »، وسيتدعّم قريبا بتجهيزات ومعدّات طبية أخرى متطوّرة ضمن ذات البرنامج، ستساهم في تحسين وتطوير الخدمات الصحية في الولاية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك