البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

القصرين

القصرين : انعقاد الجلسة التأسيسية للشركة الأهلية المحلية  » جرجير  » بسبيطلة

انعقدت ، اليوم الأحد بمدينة سبيطلة في ولاية القصرين، الجلسة العامة التأسيسية للشركة الأهلية المحلية « جرجير  » وذلك تحت إشراف والي الجهة رضا الركباني و بحضور مستشار وزير الشؤون الإجتماعية المكلف بملف الشركات الأهلية راشد العبيدي .
وتعد شركة  » جرجير  » بسبيطلة الشركة الأهلية الأولى بولاية القصرين ، وهي شركة مختصة في الفلاحة المندمجة تشمل الزراعات كبرى والزراعات العلفية ومصنع للأعلاف المركبة وإقامة ريفية وغراسة الاشجار المثمرة الى جانب تربية وتسمين المواشي بكلفة جملية تناهز الواحد مليون دينار و ستشغل في مرحلة أولى أكثر من 60 شخصا على مدى 3 سنوات وفق ما أفاد به (وات) مستشار وزير الشؤون الإجتماعية ، راشد العبيدي.
واضاف المتحدث أن الشركات الأهلية الأخرى التي سيتم احداثها بجهة القصرين وعددها 6 ستشمل إختصاصات مختلفة منها الفلاحة والخدمات والسياحة الإيكولوجية و تثمين المنتوجات الفلاحية ، مبرزا في هذا الصدد أن العدد الجملي للشركات الأهلية على المستوى الوطني يبلغ 30 شركة أهلية في مجالات مختلفة من فلاحة وصناعة وصناعات تقليدية وسياحة ونقل افراد قائلا إنها ستمس تقريبا كافة المجالات منها ماهو في طور الفكرة ومنها الذي ما زال في طور التأسيس .
و بين بالمناسبة أن قانون المالية لسنة 2023 خصّ الشركات الأهلية بخط تمويل خاص مفتوح لدى البنك التونسي للتضامن بقيمة 20 مليون دينار كما تم تخصيص نسبة من مداخيل الصلح الجزائي لتمويل الشركات الأهلية كما يمكن التوجه الى مصادر التمويل التقليدية المماثلة في البنوك و شركات الإيجار المالي.
وأكد العبيدي من جهة أخرى أن مختلف الصعوبات و الإشكاليات التي تعترض إحداث الشركات الأهلية أغلبها إدارية و تمت حلحلتها مع الأطراف ذات الصلة و لم يتم رصد اي تعطيلات الى حدّ الآن وفق قوله .
يشار الى أن احداث شركة أهلية يتطلب مجموعة لا تقل عن 50 شخصا في منطقة معينة ويعملون على تأسيس شركة مع بعضهم البعض حسب خصوصية منطقتهم وحاجياتهم.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك