البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

زيت نباتي مدعم

القصرين : توزيع أكثر من 93 ألف لتر من الزيت النباتي المدعم منذ بداية شهر رمضان الى حدود اليوم

بلغت كمية الزيت النباتي المدعم التي تم توزيعها بمختلف معتمديات ولاية القصرين منذ بداية شهر رمضان الى حدود اليوم الإثنين ، 93 ألفا و888 لترا وفق المديرة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالقصرين سامية البريكي.
وأكدت البريكي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن وحدات التعليب بالجهة بصدد جلب كمية أخرى من هذه المادة الأساسية من الديوان الوطني للزيت سيتم تباعا توزيعها على محلات البيع بالجملة والتفصيل بعد تكريرها وتعليبها.
وبخصوص مادة الحليب ذكرت المسؤولة الجهوية أنه تم الى حدود اليوم توزيع 48 ألفا و168 لترا على كافة معتمديات الجهة من قبل نيابات الحليب الأربعة بالولاية ، مضيفة أن كمية الخضر والغلال التي تم ترويجها اليوم بسوق الجملة بالقصرين المدينة فاقتاب 34 طنا .
وبينت في سياق متصل أن المخزوات المتوفرة حاليا بالديوان التونسي للتجارة فرع القصرين ، تتمثل في 875 طنا من مادة السكر و4 أطنان فاصل 8 من مادة القهوة و11 طنا من الشاي الاحمر و1 طن من الأرز الأبيض.
وفي ما يتعلق بالنقص المسجل حاليا في مادتي الموز والتفاح بعد تحديد سعريهما من قبل وزارة التجارة وتنمية الصادرات بمناسبة شهر رمضان ، أوضحت البريكي أن هذا النقص يعود بالأساس الى تعمد بعض أصحاب المخازن عدم ضخ هاتين المادتين بالسوق مشيرة إلى أنه يتم حاليا مراقبة وحدات الخزن بالجهة للتعرف على الكميات المخزنة وضخها بالسوق .
وذكرت بالمناسبة أن فرق المراقبة الإقتصادية تمكنت خلال الأربعة أيام الاولى من شهر الصيام من رفع 85 مخالفة إقتصادية مست بالاساس قطاع الخضر والغلال والمواد الغذائية وتعلقت بالخصوص بالترفيع في الأسعار وعدم الإستظهار بفاتورات الشراء وعدم اخضاع أدوات القيس الى التحقق الدوري .

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك