البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

كورونا القصرين

القصرين-كوفيد19: تسجيل حالة وفاة وحيدة و12 إصابة من مجموع 88 عيّنة تحليل

سجلت ولاية القصرين، أمس الأربعاء، حالة وفاة وحيدة جراء وباء « كورونا » و12 إصابة عقب جديدة من مجموع 88 عينة تحليل، أي بنسبة حدوث تقدر بـ 13 بالمائة، وفق كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بالقصرين، منصف المحمدي.
وذكر المحمدي، في تصريح لـ(وات)، أن الحالات الايجابية المسجلة خلال الـ14 يوما الماضية بلغت 37 حالة إصابة مع 10 حالات وفاة، وهي أرقام ضعيفة جدا مقارنة مع الأرقام الكبرى المسجلة خلال الأشهر الأربعة الفارطة، وفق تعبيره.
وذكر المحمدي، في ذات السياق، أن نسبة الاقامة بأجنحة الأوكسجين في المستشفيات المحلية تقلص بشكل كبير حيث وصل أمس إلى حدود 29 شخصا اي بنسبة تقدر بـ14 بالمائة، فيما بلغ عدد المرضى المقيمين بقسم كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي بالقصرين 7 مرضى فقط منهم 3 مرضى في قسم الإنعاش.
وأكد أن كافة مؤشرات الوضع الوبائي الحالي بالجهة تشهد تحسنا كبيرا، مرجعا ذلك إلى الإقبال المكثف على التلاقيح المضادة لكوفيد 19 من مختلف الفئات العمرية لاسيما كبار السن عبر تطعيم 88 بالمائة منهم.
وأضاف ذات المصدر أن نسبة تطعيم الفئة العمرية البالغة 15 سنة فما فوق بجرعتين، تبلغ حاليا 35 بالمائة فيما بلغت نسبة تطعيم الفئة العمرية 60 سنة فما فوق أكثر من 50 بالمائة، وبلغت نسبة تطعيم الفئة العمرية البالغة 40 سنة فما فوق 78 بالمائة.
ولفت المحمدي، بالمناسبة، إلى أن حملة تلقيح موسعة ستنطلق يوم غد الجمعة بـ 13 مسجدا بمراكز المعتمديات مع تواصل حملة تلقيح التلاميذ البالغين 15 عاما فما فوق بكافة معاهد الجهة بمعية فرق الطب المدرسي.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك