البث الحي

الاخبار : اجتماعية

النقابة الأساسية للقيمين و القيمين العامين

الكاتب العام للجامعة العامة للقيمين و القيمين العامين: وزارة التربية « تغالط الرأي العام » بالحديث عن استئناف الدراسة يوم 25 جانفي

افاد الكاتب العام للجامعة العامة للقيمين و القيمين العامين التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل جمال الهاني اليوم الجمعة.22-01-2021، ان القيمين و القيمين العامين سيواصلون يوم  الاثنين المقبل 25 جانفي 2021، إضرابهم المفتوح، « ما سيعطل العودة إلى الدراسة بعد الحجر الصحي ».

و بين الهاني أن هذا الإضراب جاء نتيجة عدم التزام وزارة التربية بتطبيق محضر جلسة ممضى بتاريخ 8 ماي 2018، مشيرا إلى أن القيمين و القيمين العامين صبروا طيلة عامين و 8 أشهر دون أن يجدوا أي استجابة من الوزارة، متهما الحكومة و وزارة التربية بتجاهل مطالب القيمين.

و اضاف المتحدث « التلاميذ سيتغيبون عن الدراسة في غياب القيمين والقيمين العامين الذين يمسكون بدفاتر الحضور و يشرفون على التأطير و الأعمال الإدارية »، مؤكدا أن وزارة التربية « تغالط في الرأي العام » بالحديث عن استئناف الدراسة يوم 25 جانفي الجاري ما دام إضراب القيمين و القيمين العامين قائما.

و ينص محضر الجلسة المذكور على جملة من المطالب المتفق عليها على غرار الترقية الاستثنائية للقيمين و القيمين العامين، و الترفيع في منحة الإشراف للقيمين العامين، و أيضا الزيادة في منحة مستلزمات العودة المدرسية للقيمين و القيمين العامين.

المصدر: وات

 

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك