البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

موسوعة نساء كريديف

الكريديف يصدر محملا موسوعيا شاملا عن المرأة التونسية

يصدر مركز البحوث و الدراسات و التوثيق و الإعلام حول المرأة (الكريديف) لأوّل مرة منذ تأسيسه، محملا موسوعيا شاملا بعنوان « موسوعة النساء التونسيات مــــــــــائة امــــــرأة وامـــــــــــرأة ».
و يتنزل هذا المحمل ضمن الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة التونسية لسنة 2021، و استنادا لما أنجزه من مراكمة معرفية تتعلق بحفظ الذاكرة النسائية التونسية، وفق بلاغ لمؤسسة الكريديف اليوم الأربعاء 11-08-2021.

و تضُمّ الموسوعة رائدات العلم و الثّقافة و الفنّ و النّضال و الالتزام. و تسلّط الضّوء على أيقونات تونس اللاّتي ظَللن ضمن الذاكرة المنسية ولم تحظين بحقھنّ من التأريخ ولتُحيل في رمزية عُنوانھا على اللاّحصرية النّخبوية أو العدديّة.
ويعد هذا الإصدار مبادرة ھامّة يُنجزھا المركز بھدف إثراء المشھد الفكري والأكاديمي لتكون مرجعا علميا مُختصا يضاف إلى الموسوعات الوطنية ويُؤسس لتقليد علمي يُثمن الأدوار الريادية للمنارات النّسائية التّونسية اللاّتي ساھمن في نحت تاريخ تونس القديم والحديث بمآثرھنّ في جميع المجالات وعلى مرور الحِقب التاريخية.
و سيتمّ نشر مضامينه عبر محامل مختلفة للتّعريف بأيقونات تونس للعامّة و خاصة منھم الناشئة و الباحثين.
و ساھم في إنجاز ھذه الموسوعة قُرابة 60 أستاذا جامعيا من مُختلف الاختصاصات و المجالات مشھود لھم بالكفاءة على الصعيدين الوطني والدولي.
و تمّ الإعلان على إنجاز ھذا المَحمل بمناسبة الاحتفال بثلاثينيّة الكريديف و إعادة طبع كتاب شھيرات التّونسيّات للعلاّمة حسن حُسني عبد الوھّاب.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك