البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

images (4)

اللقاءات المتخصصة في صناعة مكونات الطائرات تبدأ أشغالها بحضور 150 شركة متخصصة

افتتحت الدورة الرابعة للقاءات الأعمال المتخصصة في صناعة مكونات الطائرات، الثلاثاء، أشغالها في ظل حضور 150 شركة ومسؤولين حكوميين مما يعزز وجود تونس ضمن الخارطة العالمية لهذه الصناعة.

 

وتتواصل التظاهرة، التي تنعقد بالضاحية الشمالية بقمرت الى حدود يوم 25 أفريل 2024، وتنظمها الشركة الفرنسية « أدفانس بيزنس  » بالتعاون مع وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي ومجموعة الصناعات الجوية والفضائية التونسية « جيتاس ».

 

وتعد هذه اللقاءات، التي يحضرها ممثلون عن 10 دول، فرصة هامة للشركات التونسية من أجل استكشاف الاسواق والتعرف على مستجدات هذه الصناعة وفق البيانات التي قدمها منظمو التظاهرة.

 

وارتفع عدد الشركات العاملة في مجال صناعة مكونات الطائرات في تونس الى قرابة 80 شركة تعمل اغلبها في مجال تصدير منتوجات الى الخارج (90 بالمائة).

 

وتوفر هذه الشركات، وفق بيانات المنظمات المهنية، قرابة 17 الف موطن شغل مباشر في ظل معدل زيادة في الوظائف يقارب 1500 موطن شغل سنويا.

 

ويتضمن برنامج التظاهرة تنظيم 3 ورشات هامة تتعلق بتقديم الاستراتيجية الوطنية في مجال تكنولوجيات الفضاء و » الاستثمار الصناعي في قطاع صناعة مكونات الطائرات  » و » صناعة مكونات الطائرات في تونس: التنوع والتميز ».

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك