البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الاتحاد-الاوروبي-تونس

المشاورات حول مذكرة التفاهم بين الاتحاد الأوروبي وتونس تستأنف بعد عيد الأضحى

أفادت المتحدث باسم المفوضية الأوروبية لسياسات الجوار و مفاوضات التوسع، آنا بيزونيرو بأن الاتفاق على مذكرة التفاهم بشأن حزمة مساعدات الاتحاد الأوروبي لتونس « لن يتم قبيل إنعقاد قمة المجلس الأوروبي يومي الخميس والجمعة القادمين خلاف ما كانت تنوي المفوضية ».
وأشارت خلال المؤتمر الصحفي اليومي في بروكسل، إلى أن  » الطرفين الاتحاد الأوروبي وتونس اتفقا خلال زيارة رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين الأخيرة إلى تونس على بيان مشترك يعبران فيه عن التزامهما بالعمل معًا على حزمة شراكة شاملة ».
وأضافت » عقب هذه الزيارة، انطلقت المفوضية برئاسة المفوض فارهيلي في مفاوضات مع تونس بشأن مذكرة التفاهم الشاملة التي تشمل خمس ركائز للتعاون: دعم التمويل الأصغر، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، والشراكة من أجل الإنتقال إلى الطاقة الخضراء، والهجرة، وزيادة الاتصالات بين الشعوب « وتابعت بأن »المناقشات حتى الآن كانت بناءة وكان هدفنا بالطبع الانتهاء من مذكرة التفاهم قبيل انعقاد قمة المجلس الأوروبي، لكننا بحاجة إلى مزيد من العمل في هذا الشأن ».
وذكرت أن « المفاوضات لا تزال جارية » مشيرة إلى أنه « على ضوء الاحتفال بعيد الأضحى خلال هذا الأسبوع، اتفق الجانبان على مواصلة النقاش بعد انتهاء العيد على أن يكون ذلك ابتداءً من يوم الاثنين المقبل ».
وأكدت بيزونيرو أن هدف المفوضية الأوروبية هو « التمكن من إنهاء العمل على مذكرة التفاهم فور انتهاء المجلس الأوروبي ».
المصدر : وكالة نوفا الايطالية

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك