البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

169816456839

المكتبة السينمائية التونسية تنظم أسبوع السينما الفلسطينية من 31 أكتوبر إلى 5 نوفمبر

تنظّم المكتبة السينمائية التونسية، تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، أسبوع السينما الفلسطينية وذلك من 31 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2023 بقاعة الطاهر شريعة بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.
وتتنزّل هذه التظاهرة في إطار دعم تونس للقضية الفلسطينية ومناصرتها وتسليط الضوء على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.
وتضمّ البرمجة عروض أفلام وقراءات وحلقات نقاش بحضور مخرجين فلسطينيين. وتفتتح التظاهرة يوم الثلاثاء 31 أكتوبر على الساعة السادسة ونصف مساءً بعرض فيلم « عرس الجليل » (1988) وهو من إخراج ميشيل خليفي، يليه يوم 1 نوفمبر عرض الفيلميْن « غزة مونامور » للمخرجيْن طرزان وعرب ناصر (2020)، و »عيد ميلاد ليلى » لرشيد مشهراوي (2008).
ويُتابع جمهور الفن السابع يوم 2 نوفمبر فيلم « علم » للمخرج فراس خوري (2022)، ثم يكون الموعد يوم 3 نوفمبر مع فيلم « كتابة على الثلج » لرشيد مشهراوي (2017)، وسيكون عرض هذا الفيلم مسبوقا بقراءات « سينما المقاومة » بمكتبة محمد محفوظ. ويُعرض الفيلمان « جنين، جنين » (2002)، لمحمد بكري و »عيون الحرامية » (2014) لنجوى النجار يوم 4 نوفمبر.
ويُختتم أسبوع السينما الفلسطينية يوم 5 نوفمبر بعرض « فلسطين ستيريو » (2013) لرشيد مشهراوي.
وتجدر الإشارة إلى أن تخصيص أسبوع للسينما الفلسطينية، يأتي على إثر إعلان وزارة الشؤون الثقافية إلغاء تنظيم الدورة 34 لأيام قرطاج السينمائية التي كان من المبرمج أن تقام من 28 أكتوبر إلى 4 نوفمبر 2023 وذلك تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق و »اعتبارا للأوضاع الإنسانية الحرجة التي يشهدها قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة دراء العدوان الصهيوني الغاشم » وفق نص البلاغ الصادر مساء الخميس 19 أكتوبر.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك