البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministre sante

المكي: المرحلة المقبلة ستكون أصعب على مستوى الحد من انتشار الفيروس بعد عودة النشاط الاقتصادي إلى طبيعته.

انتظم صباح اليوم الاثنين بمقر وزارة الصحة اجتماع تنسيقي بحضور وزير الصحة عبد اللطيف المكي وسفراء عدة دول و عدد من اطارات وزارة الصحة.
وقال المكي إن المرحلة المقبلة ستكون أصعب على مستوى الحد من انتشار الفيروس بعد عودة النشاط الاقتصادي إلى طبيعته، وذلك مقارنة بالمراحل الأولى لانتشار الفيروس الذي تمت مواجهته بإجراءات الحجر الصحي الشامل حيث تم تجميد الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية وغلق الحدود الجوية والبحرية والبرية.
وشدد الوزير على ضرورة إيجاد توازن بين الاعتبارات الصحية وتطبيق اجراءات الوقاية بصفة فعالة لمنع انتشار الفيروس وبين الاعتبارات الاقتصادية، داعيا في هذا الصدد إلى ضرورة احترام تدابير الوقاية الصحية والتوقي من خطر انتشار الفيروس في وقت ما تزال فيه عديد الدول تسجل أعدادا هامة من الإصابات.
وقال « نحن سيطرنا على الوضع ولكن سجلنا حالتين محليتين مؤخرا في ولاية قبلي وهو لا يغير من تقييم الوضع الوبائي لكن نقول إن الخطر ما يزال موجودا خاصة بعد اكتشافنا الكثير من الحالات لدى الوافدين الموجودين بمراكز الحجر الإجباري لذلك يجب المزيد من الحذر وعدم التهاون في احترام تدابير الوقاية » حسب تقديره.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك