البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

131931385_151273683447783_5453451301717131158_n

المنستير: افتتاح الدورة الثامنة للمهرجان الوطني لموسيقى الطفل ببوحجر

افتتحت مساء الاثنين بدار الثقافة بوحجر بولاية المنستير فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الوطني لموسيقى الطفل التي تنظمها دار الثقافة ببوحجر بالتعاون مع جمعية الابداع الثقافي ببوحجر وبدعم من وزارة الشؤون الثقافية وتتواصل إلى غاية 25 ديسمبر الجاري بمشاركة 350 من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة وفق ما أفاد وات رئيس جمعية الإبداع الثقافي ببوحجر محمّد الصياح.
وتضمن الافتتاح كرنفالا لفرق موسيقية ودمى عملاقة للمسرحي عمر بسباس ومعرضا وثائقيا حول الدورات السابقة من المهرجان ثم عرضا موسيقيا تونسيا بفضاء دار الثقافة ببوحجر للفنّان محمود فريح.
ويكون الجمهور على موعد طوال اليوم 21 ديسمبر مع المسابقات على آلات القيتارة والاورغ والبيانو. ويخصص يوم الخميس بداية من الساعة العاشرة صباحا للمسابقات في الإيقاع، وآلات العود والقانون، وتنطلق بداية من الساعة الثانية بعد الزوال مسابقة الأغنية بمشاركة قرابة 15 طفلا وطفلة، ومسابقة الإنتاج الخاص وهي الأغنية الموجهة للطفل علما أن هناك ثلاثة إنتاجات خاصة بالمهرجان.
وتتواصل المسابقات يوم الجمعة 25 ديسمبر الجاري مع مسابقة الكورال وهي مسابقة جديدة وقع إضافتها خلال هذه الدورة إذ فُقِد في السنوات الأخيرة وجود الكورال في العروض الموسيقية. وسيشارك كورال جمعية زرياب بالكاف، وكورال القلعة الصغرى بولاية سوسة، وكورال الكتار بولاية قفصة، وكورال معهد لارتيستو بجمال بولاية المنستير علاوة على مسابقة المجموعات من الكاف وقفصة والقلعة الصغرى وجمال والمنستير.
ويختتم المهرجان يوم السبت بعرض للفنّان عازف « الكمنجة » جاسر العاشق مع الإعلان عن النتائج .
وأكد محمّد الصياح أنّ هذا المهرجان هو فرصة للإبداع ولاكتشاف الأطفال في مختلف الاختصاصات الموسيقية وقد ساهم في تأطير العديد من الأطفال الذين أصبحوا اليوم أصواتا معروفة على غرار تيسير زميط ونورس زميط وأسامة سلامة المتحصل على الجائزة الأولى في مهرجان الموسيقى بمنزل تميم وأحمد زيتون الذي هو بصدد الإعداد لعرض موسيقي كبير، وضياء تقا
وكانت هيئة المهرجان الوطني لموسيقى الطفل تلقت طلبات مشاركة من حوالي 400 طفل وطفلة من ولايات المنستير وسوسة وقفصة والكاف ومدنين وتونس واختارت لجان التحكيم بتاريخ 5 نوفمبر الماضي 350 من الأطفال من مختلف الاختصاصات حسب ما أكده محمّد الصياح.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك