البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

1558937260_article

المنستير: افتتاح نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك بمعرض المنستير لتعديل الأسعار والمحافظة على المقدرة الشرائية للمواطن

افتتحت اليوم خلال أوّل يوم من رمضان نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك بمعرض المنستير الدولي الواقع بطريق خنيس قرب حي البساتين الشعبي بمشاركة 17 عارضا لمواد استهلاكية حساسة ووفق ما أفادت به مكتب « وات » المديرة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالمنستير بالنيابة زهرة ثابت.
وتفتتح هذه النقطة يوميا من الساعة التاسعة صباحا وإلى غاية الساعة الرابعة مساء وستتواصل مبدئيا طيلة ثلاثة أسابيع ويتوفر بها عديد المواد الغذائية .
وأوضح والي المنستير المنذر بن سيك ّ أنّ هذه النقطة لها دور تعديلي للأسعار للمحافظة على المقدرة الشرائية للمواطن ويصل فارق الأسعار فيها مقارنة لما هو موجود خارجها إلى 30 في المائة في بعض المواد مضيفا أنّ هذه النقطة ستتدعم بداية من الغد بجناح لبيع الأسماك ومنتوجات البحر عامة.
وأكد الوالي أنّه عاين وفرة في الحليب والقهوة والماء المعدني والتمور والخضر والقرعيات والورقيات بأسعار معقولة.
وتحرص مختلف أجهزة الدولة الرقابية من فرق المراقبة الإقتصادية والأمنية والديوانية على التصدي للاحتكار والمضاربة والتجارة الموازية والتهريب وفق ما اكده الوالي.
ووفر اليوم الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بالمنستير في هذه النقطة طنين من الفلفل والطماطم والبطاطا والبذنجان والقرع وسيقع غدا الترفيع في الكمية إلى أربعة أو خمسة أطنان وفق ما أفاد به مكتب « وات » رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بالمنستير محمّد دغيم.
وبيّن دغيم أنّ أسعار البيع المعتمدة هي أسعار الجملة فسعر الكيلوغرام من البطاطا 1200 مليم والفلفل 3000 مليم والطماطم بين 800 مليم و1700 مليم والقرع 1400 مليم وهي أسعار معقولة جدّا مشيرا إلى أنّ الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بالمنستير يشارك في نقطة البيع من المنتج إلى المستهلك بالمنستير وفي نفس الوقت في نقطة مماثلة بشارع الجمهورية بتونس العاصمة من 18 مارس إلى 7 أفريل 2023.
وكانت مبادرة تركيز أوّل نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك انطلقت بولاية المنستير منذ 10 سنوات أي سنة 2013.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك