البث الحي

الاخبار : دينية

22

المنستير: الشباك الموحد لإتمام إجراءات سفر الحجيج يواصل تقديم خدماته إلى غاية 26 ماي الجاري

يواصل الشباك الموحد لإتمام إجراءات سفر حجيج ولاية المنستير إلى البقاع المقدّسة تقديم خدماته خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 26 ماي الجاري بفضاء معرض المنستير الدولي لفائدة 590 حاجا وحاجة موزعين على دفعات حسب المعتمديات، وفق ما أفاد به، اليوم الأربعاء، المندوب الجهوي للشؤون الدينية بالمنستير محمّد عبيد.
وأضاف عبيد، أنّه وقع توزيع الحجيج بمعدل 150 حاج وحاجة يوميا حسب معتمديات الجهة لصرف العملة بعد دفعهم معلوم تذكرة الطائرة وقدره 3400 دينار، ومعاليم الإقامة المقدّرة 16 ألف دينار وذلك حصريا عن طريق البريد التونسي.
وضمّ الشباك الموحد ممثلين عن شركة الخدمات الوطنية والإقامات، وشركة الخطوط السعودية، وشركة اتصالات تونس، والبريد التونسي، والشركة التونسية للبنك، وبنك الإسكان ، والبنك الوطني الفلاحي، وبنك تونس العربي الدولي، وتراوح فيه سعر صرف 10 ريالات سعودية بين 8 دينار و260 مليم و8 دينار و270 مليم.

وتنتظم يوميا حصص تنشيطية حول مناسك الحج خاصة حول مشعر النفرة من عرفة إلى مزدلفة أو من مزدلفة إلى ميناء مع حث الحجيج على ضرورة إتباع نصائح وتوجيهات المرشدين الدينين والبعثة الإدارية والبعثة الطبية التونسية إلى جانب تحسيسهم بضرورة التحلي بالصبر، والحصر على أخذ أدويتهم بالنسبة إلى المصابين بأمراض مزمنة حسب الواعظ الأوّل بالإدارة الجهوية للشؤون الدينية بالمنستير رمضان بن عليّ.
من جهته، قال والي المنستير، المنذر بن سيك علي، إنّه عاين اليوم بالشباك الموحد توفر مختلف الخدمات الموجهة للحجيج لتمكينهم من استكمال إجراءات سفرهم في ظروف طيّبة، مع تواصل تكوينهم حول كيفية القيام بمناسك الحج والإحاطة بهم من قبل إطارات الإدارة الجهوية للشؤون الدينية والصحية.

المصدر: وات

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك