البث الحي

الاخبار : اجتماعية

روضتنا في حومتنا مراة

المنستير: انتفاع 450 طفلا و طفلة ببرنامج « روضتنا في حومتنا » خلال السنة التربوية 2021-2022

أفادت المندوبة الجهوية لشؤون المرأة والأسرة وكبار السن منية الدغموري بوزويتة، بانه خلال السنة التربوية 2021-2022، تم تسجيل انخراط 450 طفلا و طفلة في برنامج « النهوض بالطفولة المبكرة لدعم أبناء العائلات المعوزة و فاقدي السند »، تحت شعار « روضتنا في حومتنا »، موزعين على 85 روضة بمختلف معتمديات ولاية المنستير.
و أكدت بوزويتة أنّه تم تسجيل نسق تصاعدي في عدد رياض الأطفال التي انخرطت في هذا البرنامج، و في عدد الأطفال الذين استفادوا منه، حيث تطور عدد الأطفال الذين استفادوا من برنامج « روضتنا في حومتنا » خلال انطلاقه بولاية المنستير سنة 2018 من 277 طفلا وطفلة موزعين على 27 روضة، إلى 353 طفلا وطفلة في 30 روضة سنة 2019، و271 طفلا وطفلة في 75 روضة سنة 2020، و271 من الأطفال سنة 2021 موزعين على 75 روضة.
و تخصص الوزارة لكلّ طفل معلوما شهريا قدره 50 دينارا، على أن يتكفل الولي بمعلوم الترسيم و التأمين، وبالتالي تطالب المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة سلطة الإشراف بتخصيص منحة للعودة المدرسية لهؤلاء الأطفال.
وتفتقر منطقة منزل حرب بمعتمدية بنبلبة بولاية المنستير ومنطقة عميرة حاتم بمعتمدية بني حسان لروضة أطفال قانونية، غير أنّ ذلك لم يحل دون تمكين أطفال هذه المناطق من الاستفادة ببرنامج « روضتنا في حومتنا »، وذلك بتوجيههم نحو رياض أطفال قانونية في مناطق قريبة من محلات سكناهم. وتشجع المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة وكبار السن ضمن برنامج « رائدة » على إحداث مشاريع طفولة في هذه المناطق.
و تشمل أهداف برنامج « روضتنا في حومتنا »، تمكين عدد من الأطفال الفاقدين للسند و ذوي الهشاشة الاجتماعية من حقهم في الالتحاق بروضة أطفال والتمتع بالتربية ما قبل الدراسة، ذات جودة، ومساعدة أسرهم على العناية السليمة بهم، حسب ذات المصدر.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك