البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

bac-2019-3

المنستير: انطلاق الاختبارات التطبيقية للباكالوريا في شعبتي علوم الإعلامية والرياضة في ظروف طيّبة وبدون حالات غش

انطلقت اليوم في ولاية المنستير الامتحانات الوطنية للباكالوريا بالاختبارات التطبيقية لشعبة علوم الإعلامية، والاختبارات التطبيقية والشفوية لشعبة الرياضة دورة جوان 2021 في ظروف طيّبة وبدون تسجيل أي إشكال أو حالات غش وفق ما ذكره لــ(وات ) المندوب الجهوي للتربية المنجي سليم، مشيرا أنّ الاختبار التطبيقي اليوم بالنسبة إلى شعبة علوم الإعلامية تمثل في مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصال ويتواصل إلى غاية يوم السبت 5 جوان الجاري مع مادة الخوارزميات والبرمجة.
ولم تسجل مراكز الاختبارات الكتابية المخصصة لشعبة علوم الإعلامية أي تأخير أو إشكال في وصول مواضيع الامتحان مشفّرة عبر منظومة تراسل خاصة بوزارة التربية أو في فتحها وطبعها وتوزيعها على المترشحين حسب المنجي سليم.
وتعدّ شعبة علوم الإعلامية بالجهة 349 مترشحا من بينهم 316 مترشحا من المؤسسات العمومية، و11 مترشحا من المؤسسات الخاصة، و22 مترشحا بصفة فردية.
وأكد المندوب الجهوي للتربية أنّ الاختبارات التطبيقية للمترشحين من شعبة الرياضة انتهت في يومها الأول في ظروف طيّبة جدّا وأنّهم لم يسجلوا من بين المترشحين في الشعبتين مصابين بفيروس كورونا المستجد أو حالات خاصة أو أية حالة غش.
وأفاد من جهته وات مدير مركز الاختبار ملعب رشيق نويرة للكرة الحديدية بالمنستير التابع لمركز الاختبار بالمنستير أنّ الذين اجروا اختبارات اليوم 48 مترشحا ومترشحة من الاختصاصات الرياضية السباحة وكرة السلة والجود والكرة الحديدية من مجموع 93 مترشحا بهذه الشعبة من بينهم 44 مترشحة و49 مترشحا يشرف عليهم بكلّ مركز اختبارات 30 من الإطارات التربوية والشبابية والصحة والحماية المدنية.
وتتواصل غدا الاختبارات مع 30 مترشحا ومترشحة بمركز الاختبارات بالمنستير في القاعة الرياضية بالمركب الأولمبي مصطفي بن جنات بالمنستير بالنسبة إلى اختصاصات الكارتي والكيوشنكاي والملاكمة وبملاعب التنس بالمنستير بالنسبة إلى اختصاص كرة المضرب. ويخصص اليوم الثالث لاختصاصي الرقبي بمركز الاختبارات التطبيقية والشفوية بالمركب الرياضي بجمال، ورفع الأثقال بمركز الاختبارات التطبيقية والشفوية بقاعة رفع الأثقال بالمكنين.
ويذكر أنّه ترشح لامتحانات الباكالوريا دورة جوان 2021 التي تنطلق 16 جوان الجاري 7419 مترشحا ومترشحة من ولاية المنستير.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك