البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

vaccine-pregnant-2021

المنستير: انطلاق الحملة الوطنية لتلقيح المرأة الحامل بمقر المندوبية الجهوية للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري

انطلقت، اليوم الجمعة، بمصحة الصحة العائلية بمقر المندوبية الجهوية للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بالمنستير، حملة تلقيح المرأة الحامل (بعد الشهر الرابع)، وفق ما أفادت به المندوبة الجهوية للدوان الوطني للأسرة والعمران البشري بالمنستير وهيبة معتوق.
وحثت معتوق النساء الحوامل على الإقبال على التلقيح سواء كنّ مسجلات بمنظومة التلقيح « ايفاكس » أو غير مسجلات على أن تستظهرن ببطاقة التعريف الوطنية ليمكن تسجيلهن بمنظومة التلقيح وبرقم الهاتف الجوال ليمكن لمنصة « ايفاكس » ارسال دعوة لهن لتلقي الجرعة الثانية من التلقيح، وبوثيقة تثبت تجاوزهن الشهر الرابع من الحمل.
وأضافت أن المندوبية الجهوية للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بالمنستير وفّرت، بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير، والمركز الجهوي عدد 1 بالمنستير للتلقيح ضدّ « كوفيد19″، نوعي « فايزر » و »مودرنا » من التلقيح، مؤكدة أن كليهما آمن بالنسبة للمرأة الحامل.
وأشارت إلى أن النساء الحوامل يمكنهن الانتفاع بعملية التلقيح يومي الجمعة والسبت من كلّ أسبوع من الساعة الثامنة صباحا وإلى غاية الساعة الخامسة مساء، مبيّنة أنّ مصالح الديوان بإمكانها يوميا تلقيح 100 إمراة.
وأضافت أنّه بناء على اقبال النساء الحوامل على مقر مصحة الصحة العائلية بمقر المندوبية الجهوية للديوان الوطني للأسرة والعمران البشري بالمنستير خلال نهاية هذا الأسبوع والأسبوع المقبل، سيتم تحديد إمّا مواصلة التلقيح في مقر المندوبية أو التوجّه نحو تنظيم فرق متنقلة لتلقيح النساء الحوامل على مستوى المصانع والدوائر الصحية بمختلف معتمديات الجهة.
يشار إلى أنه تمت تهيئة غرفة للعناية بمصحة الصحة العائلية بمقر المندوبية مع توفير الأكسجين وكلّ متطلبات القيام بالتلقيح ضدّ « كوفيد19″، حسب ذات المصدر.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك