البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

المركب الثقافي

المنستير تحتضن تظاهرتي « تصورات مسرحية » و »ليالي رباط المنستير »

افاد مدير المركب الثقافي بالمنستير، فهد بن حمودة، بان الولاية تعيش في إطار انطلاق الموسم الثقافي 2021-2022 على وقع عرس ثقافي كبير يجمع كلّ الأنواع الفنية من مسرح و موسيقى وورشات و معارض فنية وعروض فولكلورية وعروض كوريغرافية، من بينها تظاهرتا « تصورات مسرحية » و »ليالي رباط المنستير »، خلال الفترة 13-31 أكتوبر الجاري.

و أوضح المتحدث أنّه تمت برمجة تظاهرة « تصورات مسرحية » خلال 4 أيام 13 و21  و 27  و 28  أكتوبر الجاري بالمركب الثقافي بالمنستير، و التي تنطلق يوم الأربعاء المقبل مع عرض « ناقوس » من إخراج الشاب الناصر طنبورة وإنتاج المركب الثقافي بالمنستير، ويوم الخميس 21 أكتوبر الجاري مع عرض « سماء بيضاء » من إخراج وليد الدغسيني وإنتاج شركة كلاندستينو برود ».

و تتواصل العروض الأربعاء 27 أكتوبر الجاري مع مسرحية « موش عجب يقدر يصير.. » من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بجندوبة وإخراج د. محمّد المديوني، لتختتم التظاهرة الخميس 28 أكتوبر 2021 بعرض « عقاب جواب » للمخرج محمّد عليّ سعيد وإنتاج مسرح كورتينا لرؤى للإنتاج الفني.
و يعقب كلّ عرض مسرحي نقاش وتحليل بحضور الممثلين والمخرج باعتبارها فرصة للتكوين خاصة بالنسبة إلى محبي المسرح والشباب والفنانين.

و تفتتح يوم 15 أكتوبر الجاري الدورة الأولى من ليالي « رباط المنستير » ضمن « أكتوبر الموسيقي »، بعرض للفنان أيمن لصيق، ويوم 16 أكتوبر الجاري العرض الصوفي « المدحة »، ويوم 17 أكتوبر العرض الصوفي « نور الهدى » بقيادة الحبيب المناري وإدارة الفنّان مراد باشا، وهو عرض أعد خصيصا لتظاهرة « ليالي رباط المنستير »، حسب بن حمودة.

و يكون الجمهور يوم الجمعة 22 أكتوبر الجاري على موعد مع عرض موسيقي للفنانة التونسية ألفة بن رمضان، ويوم 23 الجاري مع سهرة موسيقية للفنّان الشاب مرتضي الفتيتي، ويوم 29 أكتوبر الجاري عرض « طربيات »، على أن تختتم هذه التظاهرة مع عرض موسيقي للفنان نور شيبة يوم 30 أكتوبر الجاري.
و ستكون جميع هذه العروض برباط المنستير على الساعة السابعة مساء، وفي حال كان الطقس غير ملائم ستنظم بالمركب الثقافي بالمنستير، وفق ذات المصدر.

و مباشرة بعد انتهاء « أكتوبر الموسيقي »، ينطلق موفي الشهر الجاري المهرجان الجهوي لنوادي المسرح بدور الثقافة ودور الشباب بالمنستير، ثم بداية من نوفمبر 2021 يكون أحباء الثقافة ورواد المركب الثقافي بالمنستير على موعد مع العديد من التظاهرات الأخرى المتنوعة، وفق مدير المركب.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك