البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

مركز الفنون الدرامية والركحية بالمنستير

المنستير: تربص تكويني في » فنّ الممثل »

احتفالا باليوم العالمي للمسرح نظم مركز الفنون الدرامية والركحية بالمنستير يومي 27 و28 مارس الجاري بالمعهد العمومي للموسيقى والرقص، تربصا تكوينيا في « فن الممثل » بإشراف المسرحي لسعد بن عبدالله، ومشاركة عشرين تلميذا من شعبة الفنّون بمعهد بورقيبة بالمنستير وهواة ومحترفين من الشباب والكهول من أعمار متفاوتة من ولايتي المنستير وسوسة.
وانتهج المسرحي لسعد بن عبد الله خلال هذا التربص التدرج في تدريب المشاركين فيه خطوة بخطوة في الحركات والأداء الصوتي وفي تحليل الحالة النفسية التي يمكن للممثل تقمصها عند القيام بدور شخصية معيّنة في عمل مسرحي، باعتبار أنّ « الممثل يعدّ العمود الفقري للعرض المسرحي ولا يمكن أن يكون هناك مسرح بدون ممثل »، حسب بن عبدالله.
وحاول المسرحي لسعد بن عبد الله على إمتداد يومين مدّ المشاركين والمشاركات ببعض المفاتيح التي قد تشجعهم أكثر لمزيد تجويد أدائهم في مسرح الهواة أو الاحتراف.
ويعمل مركز الفنون الدرامية والركحية بالمنستير على إرساء تقاليد في تنظيم التربصات التكوينية في فنون المسرح وذلك ضمن رؤية تهدف لتعزيز التكوين المسرحي الموجه للأطفال والشباب والكهول، وسيكون لهواة المسرح والمحترفين بالجهة مواعيد قادمة مع عدّة تربصات تكوينية، ومن المنتظر أن تقام دورة تدريبية بإشراف الممثلة القديرة جليلة بكار والمسرحي فاضل الجعايبي، وفق ما أفاد « وات » اليوم مدير مركز الفنون الدرامية والركحية بالمنستير أكرم بوقرين.
وينتظر أن يكون أحباء الفن الرابع خلال الصائفة المقبلة على موعد مع المهرجان الدولي للمسرح والفرجة في دورته الأولى التي ينظمها مركز الفنّون الدرامية والركحية بالمنستير بالشراكة مع المكتبة الجهوية بالمنستير والمعهد العمومي للموسيقى والرقص بالمنستير وفي حال كانت مسرحية « غضب » للمخرج المسرحي

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك