البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

كورونا وسط مدرسي

المنستير: تعطل الدروس بـ16 مؤسسات تربوية بسبب احتجاجات تلمذية مطالبة بغلقها توقيا من انتشار « كورونا »

تعطلت اليوم الاثنين 17-01-2022، الدروس بولاية المنستير، بـ16 مؤسسة تربوية، منها 8 معاهد والبقية إعداديات، بسبب احتجاجات تلمذية مطالبة بغلق هذه المؤسسات توقيا من انتشار عدوى فيروس « كورونا ».
وقال عدد من تلاميذ الباكالوريا بمعهد بورقيبة بالمنستير، في تصريحات متطابقة، أنّهم يرغبون في الدراسة إلا أنّه من غير المعقول تعريض سلامتهم للخطر « فالوضع الوبائي خطير ». وطالبوا وزارة التربية بحمايتهم خاصة وأنّ المعهد به العديد من الحالات الإيجابية. كما طالبوا بإيقاف الدروس لمدّة أسبوعين على الأقل لوقف انتشار العدوى بفيروس « كورونا » وتنظيم عمليات تقصى سريع للفيروس بالمؤسسات التربوية.
من جانبه، أكد الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي منير حسين، أنّهم سجلوا اليوم تواصل حلقات الاضطراب والفوضى بسبب الانتشار السريع لفيروس « كورونا »، مضيفا ان كلّ المؤشرات والأرقام تؤكد تصاعد وتيرة انتشار الوباء بشكل سريع جدّا، في ظلّ النقض الفادح بالنسبة إلى وسائل الوقاية ضدّ « كوفيد » خاصة في المستشفيات المحلية.
وأشار، الى وجود صعوبات في القيام بعمليات التقصى السريع لفيروس « كورونا »، خاصة مع ارتفاع أسعار هذه الاختبارات في الصيدليات ومخابر التحاليل الخاصة (40 دينار) وغيره، مما انعكس سلبا على السير العادي بالمؤسسات التربوية.
وأضاف، أنّ ولاية المنستير سجلت إلى غاية يوم السبت الماضي، الغلق الرسمي لمجموع 14 مؤسسة تربوية بسبب انتشار فيروس « كوفيد »، فضات عن تعليق الدروس في عدّة مؤسسات تربوية منذ صباح اليوم، « نتيجة الاحتجاجات سواء من قبل الأسرة التربوية وخاصة التلاميذ ».
ورجّح، في هذا السياق، بأنّه سيقع غلق المزيد من المؤسسات التربوية بالجهة بسبب تسجيل إصابات بالفيروس صلبها، موضحا أنّه تم « ضرب مبدأ تكافؤ الفرص نظرا للإضطرابات الكبيرة على المستوى البيداغوجي، فنفس الأستاذ نجده يدرس في قسم دون غيره لأنه أغلق بسبب الفيروس ». وبين أنّها إشكالية كبرى جدّا وستنعكس على مستوى التقييم والعملية التربوية والسير العادي للدروس.

وأفاد، من جهته، مدير التقييم والجودة وتكنولوجيات المعلومات والاتصال، الحبيب بلحاج يوسف، بأنّه سُجلت منذ 3 جانفى الجاري وإلى غاية اليوم 17 جانفى الجاري، عديدالإصابات بفيروس « كورونا » في الوسط المدرسي مما استوجب غلق 13 مؤسسة تربوية، منها 5 معاهد، و8 مدارس إعدادية، علاوة على غلق العديد من الأقسام.

المصدر: وات

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك