البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

267626861_3935611926542387_3586198034061507491_n

المنستير: تنظيم 11 ورشة في اختصاصات متنوعة في الدورة الرابعة للأكاديمية العالمية للفنون

انطلقت اليوم الاثنين بكلّ من المعهد العمومي للموسيقي والرقص بالمنستير ومعهد شوبان للفنون بالجهة فعاليات الأكاديمية العالمية للفنون في نسختها الرابعة التي تنظمها جمعية المبدعون الشبان بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير.
وتتواصل هذه الدورة إلى يوم 25 ديسمبر الجاري بمشاركة تلاميذ من مختلف المستويات وخاصة تلاميذ شعبة الفنون بمعهد بورقيبة بالمنستير وفق ما أفاد وات اليوم رئيس جمعية المبدعون الشبان موهب الزين.
وتشتمل هذه الأكاديمية على 11 ورشة في اختصاصات آلات الكمان « الكمنجة »، والبيانيو، والقيتارة، والقانون، و »الباتري »، والساكسوفون، والعود والغناء الشرقي، والرقص العصري، والفنون التشكيلية ومسرح الحوار بإشراف 13 من الأساتذة المختصين.
وتختتم يوم 25 ديسمبر الجاري في المعهد العمومي للموسيقي والرقص بمعرض للفنون التشكيلية بعنوان « شتاء بألوان فنية » ثم تليها عروض فنية من تقديم المشاركين في مختلف الورشات.
وأكد من جهته لوات أستاذ الموسيقي اختصاص آلة « كمنجة » والنظريات الموسيقية بالمعهد العمومي للموسيقي والرقص بالمنستير رأفت كرير أنّ الورشات ذات قيمة كبرى في تكوين العازف إذ يقع تدريس العزف بطريقة منفردة توظف في عمل جماعي لاكتشاف مختلف المستويات علاوة على أنّ عزف التلاميذ ضمن المجموعات يساعد في تحسين مستوى كلّ فرد من المجموعة وبالتالي على مجموعة ذات مستوى طيّب.
وتسمح ممارسة الموسيقي وهي أم العلوم بالابتعاد عن الإدمان الالكتروني (الاستعمال المفرط للهواتف الذكية والألعاب الالكترونية والانترنات)، وتنمي الحس، والايقاع والانضباط. وتهدف هذه التظاهرة الثقافية تنمية المواهب الشابة وصقلها وتشجيعها على الابداع.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك