البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

المنستير

المنستير: تنفيذ عدد من المشاريع العمومية بلغ مراحل متقدمة

بلغت أشغال تنفيذ عدد من المشاريع العمومية بولاية المنستير المتعلقة بالبنية التحتية للطرقات، والمنشآت الرياضية والتربوية مراحل متقدمة وفق ما صرّح به لــ(وات) المعتمد الأول المكلف بتسيير الولاية طارق البكوش على هامش زيارة ميدانية أداها اليوم إلى عدد من المشاريع بولاية المنستير.
وتقدمت أشغال مشروع بناء منشآت مائية على وادي المالح على مستوى الطريق الجهوية رقم 93 في مصدور بنسبة 95 في المائة وبكلفة 6 ملايين دينار ونصف في حين بلغ تنفيذ مشروع توسعة وتدعيم الطريق المحلية رقم 82 بالخراسانة الاسفلتية على طول 2 كلم على مستوى منطقة  » الحرقوسية » في معتمدية بنبلبة بنسبة 15 في المائة وبكلفة 550 ألف دينار. وسيسمح هذا المشروع بتسهيل حركة المرور باعتبار أنّ طريق الحرقوسية نقطة سوداء مروريا حسب طارق البكوش.
وبلغ انجاز القاعة الرياضية في المكنين نسبة 75 في المائة بالنسبة إلى القسط الأول منها وباعتماد قدره 4 ملايين و117 ألف دينار. وتقدمت أشغال انجاز معهد بطوزة نسبة 40 في المائة بكلفة قدرها 4 مليون و785 ألف دينار، وأشغال بناء مقر جديد لمعتمدية المكنين ومسكن وظيفي نسبة 45 في المائة بكلفة 592 ألف دينار على مساحة مغطاة 380 متر مربع بالنسبة إلى مقر المعتمدية و200 م2 للمسكن الوظيفي.
وأفاد طارق البكوش أنّه عاين اليوم كذلك حملات النظافة ببلدية طورزة وفي « وادي الغسيل » في بالمكنين الذي يعد فيه التدخّل أولوية مطلقة ضمن الاستعداد لموسم الأمطار إذ في حال لا يقع تدخل فيه يمكن أن يهدد حياة المواطنين نظرا لأنّ كميات كبيرة من المياه تمر به علاوة على وجود ربط عشوائي للمواطنين بقنوات تصريف مياه الأمطار مؤكدا أنّه سيقع متابعة ذلك وتطبيق القانون.
وأضاف المعتمد الأول المكلف بتسيير ولاية المنستير أنّه عاين اليوم أيضا فيضان مياه التطهير على أراض فلاحية على مستوى طوزة وهي تصل إلى حدّ غلق الطريق مؤكدا أنّهم وجدوا حاليا حلولا وقتية إلاّ أنّهم غير راضين عنها ويعملون بالتنسيق مع الديوان الوطني للتطهير والوزارة المعنية لإيجاد حلول جذرية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك