البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

277298143_262984036039195_789378853541460872_n

المنستير: دار الثقافة الساحلين تطلق الدورة الأولى لتظاهرة « بصمة فنّان »

انطلقت مساء أمس الخميس بدار الثقافة الساحلين تظاهرة جديدة في الفن التشكيلي تحمل عنوان « بصمة فنّان » تنظمها دار الثقافة بالساحلين تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير وتتواصل إلى 26 مارس الجاري.
ووفق ما أفادت مديرة دار الثقافة بالساحلين ايمان عمامي في تصريح لـ « وات »، يعكس اختيار عنوان هذه التظاهرة نشاط الورشات التي يشارك فيها عدّة فنّانين تشكيليين وأطفال، سينجزون على امتداد هذه التظاهرة لوحات فنية ستحمل بصمة كلّ واحد منهم سواء كان فنّانا محترفا أو عصاميا أو طفلا مبتدئا يخطو خطواته الأولى لاكتشاف عوالم الفنون التشكيلية..
وبدأ المشاركون امس في إنجاز لوحة فنية بتقنيات متنوعة تجمع بين الرسم واللصق والنسج والنحت الناتئ أي ستكون لوحة متكاملة تتوفر بها مختلف الأبعاد الفنية لمحاولة إضفاء أكثر حيوية وحركية حسب الفنّان التشكيلي حمدي مزيو.
وتشمل التظاهرة ورشات أخرى في الرسم والبراعات اليدوية للأطفال، وفي النحت وهي موجهة للشباب، كما سيتم تزويق سور دار الثقافة. وتتواصل « بصمة فنّان » يومي 25 و26 مارس الجاري لتختتم التظاهرة بتكريم الفنّانة التشكيلية آمال الحجار وبتقديم عرض موسيقي للفنّانة مروي بالشيخ سوقير بمشاركة عازف الكمنجة عبد الكريم الدزيري والموسيقي حسن بوزايدة.
واختارت دار الثقافة بالساحلين إحداث هذه التظاهرة نظرا لما سجلته من نقص على مستوى التظاهرات التي تعني بالفنون التشكيلية والموسيقية، مقارنة بما تعرفه مدينة الساحلين من اهتمام واستقطاب لجمهور المسرح وأحباء الشعر، وكان لهذه المؤسسة الثقافية، وفق مديرتها، الفضل في تكوين العديد من الأسماء التي تألقت في مجال المسرح.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك