البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

*HF3.

المنستير: « نسبة اقتراع ضعيفة إلى غاية منتصف النهار مع تسجيل خروقات انتخابية وشبهة توزيع مال للتأثير على الناخبين

كانت نسبة إقبال الناخبين على صناديق الاقتراع في الدور الثاني من الانتخابات التشريعية بولاية المنستير، إلى غاية منتصف النهار، « ضعيفة » وهي نسبة تتفاوت من مركز إقتراع إلى آخر وتتراوح بين 5 و10 بالمائة، وفق ما أفادت به (وات)، هدى شعبان، المسؤولة عن الشأن الانتخابي بالجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات « عتيد »، بالمنستير.
ورفعت « عتيد » بعض الخروقات الانتخابية المتعلقة بالخصوص، بالتأثير على الناخب في محيط مراكز الاقتراع بالمنستير1 وشبهة توزيع أموال للتأثير على الناخب في الدائرة الانتخابية المنستير1، ووجود مشكل في السجل الانتخابي، إذ أن أحد الناخبين لم يجد اسمه في السجل الانتخابي، رغم بلوغه إرسالية للاقتراع، وبالتالي وقع حرمانه من حقه في التصويت.
من جهتها قالت رئيسة الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير، جميلة الشطيطي، في تصريح ل(وات) إنّ نسق الاقتراع تصاعدي وأنّه لم يتم تسجيل أي خروقات انتخابية إلى غاية منتصف النهار.
وفي تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، ذكر كمال تريمش، رئيس مركز الاقتراع بالمدرسة الإعدادية « سالم بشير » بالمنستير، أنّ الإقبال على الاقتراع في هذا المركز « متوسط » وشمل مختلف الشرائح العمرية، غير أنّه توقع إقبالا أكبر للشباب، بعد الظهر. وقال إنّ هذا المركز لم يسجل أي إشكالية وهو يعدّ 13 ألفا و881 ناخبا وناخبة.
بدوره أكد سمير قدونة، رئيس مركز « عبد الله الزناد » بالمنستير، أن نسق الاقتراع ارتفع مقارنة بالساعة الثامنة صباحا وأنّ عملية الاقتراع تسير بسلاسة بهذا المركز المسجل به 6216 ناخبا وناخبة.
وكانت عملية الاقتراع للدور الثاني للانتخابات التشريعية، انطلقت اليوم الأحد على الساعة الثامنة صباحا، في 157 مركز اقتراع، بثماني دوائر انتخابية بالجهة، لانتخاب 8 أعضاء بمجلس نواب الشعب عن ولاية المنستير، من بين 16 من المترشحين الذين يتسابقون للفوز بأصوات مجموع 434 ألفا و28 ناخبا وناخبة مسجلين بولاية المنستير.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك