البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

téléchargement

المنستير: وصول اللقاحات من نوع « مودرنا » المخصصة لليوم الثاني للحملة المكثفة للتلقيح ضدّ فيروس « كورونا »

وصلت، صباح اليوم الجمعة، إلى صيدلية المركز الجهوي عدد 1 بالمنستير، 28 ألف و800 قارورة لقاح خصصتها وزارة الصحة لفائدة الجهة لتلقيحها في اليوم الثاني للحملة المكثفة للتلقيح ضدّ فيروس « كوفيد19″، يوم الاحد القادم، لفائدة الفئة العمرية بين 18 سنة و39 سنة، وفق ما أفادت به المتفقدة المركزية للصحة سنية التريكي.
وبينت التريكي ان كلّ قارورة لقاح من نوع « مودرنا » توفر بين 10 و15 جرعة، واشارت إلى أنّه وقع حفظ هذه الكمية من اللقاح في مبرد في درجة حرارة أقل من 20 درجة، وقد تم جلب المواد والمعدات الضرورية للقيام بعملية التلقيح حيث تم توفير 42 ألف وحدة من الحقن وكمية من القطن والمادة المطهرة استعدادا ليوم 15 أوت الجاري.
وينتظر توجيه ارساليات للطلبة للتلقيح على مستوى المراكز الجهوية للتلقيح ضدّ « كوفيد 19″ بالجهة والذين سيتلقون جرعات من التلقيح من نوع « جونسن اند جنسون »، في حين سيتلقى المعنيون بالتلقيح من الفئة العمرية من 18 سنة إلى 39 سنة والذين ستصلهم ارسالية للتلقيح في أحد المراكز بالمعاهد أو المدارس الإعدادية، تلقيحا من نوع « مودرنا ».
ويبلغ عدد الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة و39 سنة بولاية المنستير 52 ألفا و741 شخصا، وفق ما تم الاعلان عنه خلال اجتماع اللّجنّة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة الذي انعقد امس الخميس بمقر ولاية المنستير.
وسجل خلال اليوم الافتتاحي للتلقيح المكثف يوم 8 أوت الجاري تلقيح مجموع 19 ألفا و134 شخصا في ولاية المنستير في الوقت الذي وفرت فيه وزارة الصحية للجهة 55 ألف جرعة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك