البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

لالالالالالالالالالالالالالا

المنستير: 09 عروض موسيقية في مهرجان المدينة

برمجت جمعية صيانة مدينة المنستير بالشراكة مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير، تسعة عروض موسيقية في مهرجان المدينة بالمنستير الذي يحتضنه مقر جمعية صيانة مدينة المنستير معلم دار الشرع بحومة الشراقة بالمدينة العتيقة، وذلك من 18 إلى 26 أفريل الجاري.
و أفاد رئيس جمعية صيانة مدينة المنستير الحبيب الغالي اليوم الاثنين 04-04-2022، فسيكون عرض « إمتاع الروح » للفنّان فوزي بن قمرة في افتتاح فعاليات المهرجان يوم الإثنين 18 أفريل الجاري، لتتواصل في اليوم الموالي فعاليات التظاهرة مع عرض فداوي بعنوان « عشاق الوديان » للفنّانة وحيدة الدريدي، ويكون الموعد يوم الأربعاء 20 أفريل مع عرض « الطرقة المدنية » بقيادة المنشد كريم الصيادي، أما يوم الخميس 21 أفريل الجاري فسيتضمن عرض « أيّها المولع » بقيادة الأستاذ حسام بن خليفة وإنتاج نادي الطرب العربي بالمركب الثقافي بالمنستير.
ويكون جمهور مهرجان المدينة بالمنستير على موعد الجمعة 22 أفريل الجاري مع عرض « طربيات » لمجموعة الفنّان محمود فريح، والسبت 23 أفريل الجاري عرض « لونيس » لمجموعة نرسيس الموسيقية بقيادة الأستاذة نرجس ساسي، والأحد 24 أفريل الجاري مع عرض « كيوف » بقيادة الفنّان حبيب مرزوق، والإثنين 25 أفريل الجاري مع عرض « إعتزاز » بقيادة الفنّان عادل سلطان، ويختتم المهرجان في سهرة الثلاثاء 26 افريل عرض « مدد » بقيادة الشيخ حاتم الفرشيشي.
وتنطلق جميع العروض بداية من الساعة العاشرة مساء، وقد برمجت جمعية صيانة مدينة المنستير لأول مرة عروضا خلال ليال متتالية دون انقطاع على غرار الدورات السابقة ورفعت في عدد العروض المبرمجة، حسب الحبيب الغالي.
وحرصت جمعية صيانة مدينة المنستير خلال هذه الدورة من المهرجان، على أن تكون العروض متنوعة تستجيب لمختلف الأذواق مع تشجيع الإنتاج المحلي حيث اختاروا برمجة ستة عروض حسب الحبيب الغالي، موضحا أنّ المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير، دعمت المهرجان عبر اقتتناء عروض فوزي بن قمرة، ووحيدة الدريدي، وحسام خليفة، ونرجس ساسي، وعادل سلطان في حين اقتنت الجمعية بقية العروض. وأفاد أنّهم وفروا اشتراكا بقيمة 20 دينار لكافة العروض مشيرا إلى أنّ طاقة استيعاب فضاء دار الشرع تقدر بـ250 شخص.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك