البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

مناظرة

المنستير: 14 مطلب مشاركة في الدورة الثالثة للمناظرة التونسية للمنتجات المحلّية

اعلن  رئيس دائرة الإنتاج البيولوجي بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالمنستير محمّد الوهيبي، اليوم الاربعاء 18-08-2021، عن تلقي 14 مطلب مشاركة بمجموع 54 منتوجا محليا لمنتجين من الجهة في الدورة الثالثة للمناظرة التونسية للمنتجات المحلية مقابل 47 منتوجا سنة 2019.

و أضاف الوهيبي أنّ من مجموع 54 منتوجا هناك 22 منتوجا بيولوجيا و جميع المنتوجات تتعلق بمجالات الزيتون والعسل والنباتات الطبية والعطرية المحوّلة، والتين الشوكي والبسيسة والخروب وهناك منتجات يقع استجلابها من جهات أخرى وتحويلها بولاية المنستير كقهوة نواة التمر وغيرها.

وأوضح أنّ هذه المطالب وقع تحويلها إلى وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية ومنها إلى اللّجنّة الوطنية للدورة الثالثة للمناظرة التونسية للمنتجات المحلية والتي ستقرر مجموعة المنتوجات التي ستحظى بالموافقة للمشاركة في المناظرة إذ لابّد أن تكون المنتجات المحوّلة منتجات محلية، وبمجرد إعلام المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالمنستير بالملفات التي وقع قبولها تقع دعوة أصحاب هذه الملفات لتقديم 3 عينات من كلّ منتوج.

و تستهدف هذه المناظرة تثمين المنتوجات المحلية التونسية و مساعدة المنتجين الذين تتوج منتوجاتهم بميداليات على تسهيل ترويجها و اكتساح أسواق جديدة في الداخل و الخارج. و تحفز هذه المناظرة المشاركين فيها على تحسين جودة منتوجاتهم، والتعليب، والقيام بالتحاليل، الخ حسب محمّد الوهيبي.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك