البث الحي

الاخبار : اخبار متفرقة

21-11-006

المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم « الكسو » و هيئة المرأة العربية توقعان اتفاقية شراكة و تعاون

تم امس الجمعة بمقر الالكسو بتونس ،توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وهيئة المراة العربية ، وذلك في نطاق تنسيق شراكات استراتيجية لتأطير برامج ومبادرات تهدف الى تعزيز مساهمة المرأة العربية وابراز دورها في المجالات الثقافية والتربوية والعلمية حسب ما افاد بيان صادر عن هيئة المراة العربية.
وقالت رسل النعيمي المتحدثة الرسمية باسم الهيئة في تصريح صحفي ، ان هذه الاتفاقية ترمي الى توطيد اواصر التّعاون االاستراتيجي بين الطرفين خدمة للاهداف المشتركة بينهما في مجال ثقافة المرأ ة العربية، باعتبارها شريكا فاعلا في عملية التنمية الثقافية وذلك من خلال العمل على توثيق نجاحاتها وابداعاتها في كل المجالات والتعريف بها إقليميا ودوليا، والحفاظ على صورتها النّاصعة من التّشويه والتّسويق في الفضاء العالمي.
كما اكدت النعيمي ان الالكسو والهيئة سيبذلان ما في وسعها من « اجل الحّد من انقطاع الفتيات المبكر عن التعليم، والقضاء على تفشي ظاهرة الامية في أوساط الاناث في البلدان العربية التي وصلت الى درجة تُثير القلق حيث فاقت نسبة 70 %  ».
وابرزت ان هيئة المرأة العربية تعمل على نسج شراكات فعالة مع المنظمات الدولية ولاقليمية من اجل االارتقاء بدور المرأة العربية في عملية التنمية المستدامة وتعزيز اسهاماتها في سوق العمل ومجالات الابداع.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك