البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

الاتحاد التونسي للفلاحة و الصيد البحري

المنظمة الفلاحية تدعو الحكومة الى تفعيل مبدإ ديناميكية الأسعار واستكمال مواثيق الشراكة

دعا المكتب التنفيذي الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، الأربعاء ، الحكومة الى الإسراع بتفعيل اتفاق مبدإ ديناميكية الأسعار واستكمال مواثيق الشراكة في قطاعات الحبوب والدواجن والصيد البحري وتفعيل المشروع النموذجي للإرشاد.
وعبر المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في ختام اجتماعه الدوري، عن ارتياحه لنتائج الزيارة التي اداها الوفد التونسي الى ليبيا وما فتحته من آفاق رحبة لتعميق علاقات التعاون والشراكة في مختلف المجالات وخاصة في قطاع الفلاحة والصيد البحري.
وثمن المكتب، في بلاغ له، الزيادة المقررة في أسعار الحبوب على مستوى الإنتاج داعيا الى ضرورة الاعداد الجيد لموسم الحصاد والتحضير المبكر للموسم القادم.
ولفت، في ذات السياق، الى ضرورة اسراع السلط المعنية وخاصة وزارة التجهيز بتهيئة المسالك ومسح حواشي الطرقات لتامين تجميع صابة الحبوب ونقلها.
واكد ضرورة التعجيل بتشكيل فرق العمل المشتركة لتعميق التفكير في ملفات الأراضي الدولية الفلاحية وتحسين مردودية منظومات الإنتاج وحوكمة مسالك التوزيع ومنظومة الدعم وتعزيز الاستثمار واحكام الخارطة الفلاحية وتطوير الصيد البحري.
وابرز ضرورة مراجعة السعر المرجعي للطماطم الفصلية المعدة للتحويل وتفعيل ما تم الاتفاق عليه في اطار اللجنة المشتركة 5+5 بخصوص الالتزام بتكوين مخزون تعديلي من البطاطا الفصلية ب40 الف طن بسعر قبول يبلغ 830 مليم / الكلغ
وأشارت المنظمة الفلاحية الى أهمية الإسراع بمراجعة الأوامر الترتيبية لصندوق الجوائح الطبيعية قبل انطلاق الموسم الجديد وإيجاد حلول للصعوبات التي تواجه منظومة الالبان جراء تراكم الفوائض وانسداد افاق الترويج وتضخم خسائر الفلاحين .
وجدّد المكتب التنفيذي للمنظمة الفالحية مساندته للمطالب المشروعة لأصحاب المراكب الشريكة لصيد التّن الأحمر معربا عن استيائه من تمادي سلطة الاشراف في التملص من تحمل مسؤوليتها.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك