البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

المهدية

المهدية: منتدى إقليمي حول التنقل النشط يروّج لتبني سلوكات مستدامة ومحافظة على البيئة

شارك أكثر من 150 شخصا بين حضور وخبراء من بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط، اليوم الأربعاء، بولاية المهدية، في فعاليات منتدى إقليمي حول التنقل النشط، وذلك في إطار مشروع « التنقل بشكل مختلف للعيش في مدينة بشكل أفضل » وضمن الشراكة بين مدينة ستراسبورغ الفرنسية ومدينتي القيروان والمهدية.
ويرمي المشروع، وفق ياسمين فلفول المكلفة بالاتصال والتواصل، إلى الترويج لركوب الدراجات الهوائية والمشي كسلوك حضري يحافظ على البيئة ويدعم صحة الإنسان ويخفف من التلوث والاكتظاظ.
وقالت فلفول، في تصريح إعلامي بالمناسبة، أن الملتقى سيركز، على امتداد يومين متتاليين، على « مرافق ركوب الدراجات الهوائية »، و »العمران التكتيكي »، و »استراتيجيات التنقل الوطنية »، إلى جانب « إدارة وصيانة المسارات الخاصة بالدراجات وخدماتها وسياحة ركوب الدراجات ».
وشدّدت على أهمية تحسيس المواطن بأهمية هذه السلوكات وتشجيعه على تبنيها مع دعم مشاركته في التخطيط العمراني بكل من القيروان والمهدية.
ويمتد تنفيذ المشروع، الذي تبلغ كلفته 942ر2 مليون أورو ممولة بنسبة 95 بالمائة من الاتحاد الأوروبي، من 1 جوان إلى موفى أوت 2023، ويندرج في إطار استمرارية التعاون اللامركزي بين المدن الثلاث المذكورة وابتكار طرق عيش ملائمة من خلال خطة عمل تشتمل على مجموعة من الأنشطة.
وأضافت المتحدّثة أن الملتقى سيشهد، علاوة على ما تقدم، جولة بالدراجات الهوائية، وتدخلا ميدانيا بمنطقة برج الرأس والمقبرة البحرية بالمهدية، من خلال تحسين الإنارة العمومية والنظافة وصيانة المسلك البحري، مع تركيز مقاعد خشبية لتوفير استراحة مناسبة لرواد المنطقة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك