البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

تلقيح

المهدية : نسبة تطعيم الفئة العمرية بين 15 و17 سنة تناهز 210 بالمائة

أفاد المدير الجهوي للصحة بالمهدية، عمر منصور، اليوم الأحد، بأن نسبة تطعيم الفئة العمرية بين 15 و17 سنة، في إطار اليوم الوطني الثالث للتلقيح المكثّف ضدّ فيروس « كورونا »، بلغت 210 بالمائة وذلك إلى حدود الساعة الواحدة بعد زوال اليوم.
وأوضح منصور، في تصريح لـ »وات »، أن عدد الملقحين من الفئة المذكورة بلغ 2022 فردا من مجموع 962 مسجّلا بالمنظومة الوطنية « ايفاكس » للتطعيم ضد الفيروس التاجي.
وبيّن المتحدث أن عدد المنتفعين بالتلقيح ممن تجاوزت أعمارهم 40 سنة ناهز 12.8 بالمائة، حيث تقدم للتطعيم 3279 مواطنا من إجمالي 25 ألفا و 969 من المنتمين لهذه الفئة والمدعوين للتلقيح.
ودعت مصالح ولاية المهدية الفئتين العمريتين المعنيتين بالتلقيح اليوم إلى الالتحاق بمراكز التلقيح سواء لم يتمكنوا من التسجيل على المنظومة أو لم يتلقوا إرسالية في الغرض.
ويمكن للفئة العمرية 40 سنة فما فوق لدى قدومهم إلى مركز التلقيح، الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية ورقم الهاتف حتى يتسنى الاتصال بهم لضبط موعد الجرعة الثانية في نفس مركز التلقيح.
ويستوجب على الأشخاص من الفئة العمرية 15-17 سنة اصطحاب أولياءهم مرفوقين بوثيقة هوية، أو الاستظهار بوثيقة تظهر سن المنتفع بالتلقيح أو الإدلاء بوثيقة موافقة الولي.
من جهة أخرى، وفّرت شركة النقل بالساحل العديد من السفرات المجانية لمتساكني المناطق الريفية والداخلية شرط الاستظهار باستدعاء « ايفاكس » للتلقيح.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك