البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

76cbc4b639abde6afc720cb2ff57b50a_XL

النهضة تدعو الى التعبئة العامة وتسخير موارد الدولة لمواجهة كورونا

دعت حركة النهضة في بيان اصدرته مساء اليوم الجمعة الى التعبئة العامة وتسخير كل مقدرات الدولة لاحداث تحول نوعي في استراتيجية مكافحة جائحة كورونا والتي خلفت وفق آخر احصائيات وزارة الصحة اكثر من 10 آلاف و 700وفاة.
واكدت الحركة (ممثلة في البرلمان بـ54 نائبا) « حاجة تونس الى التهدئة السياسية والاجتماعية والتفرّغ لمكافحة الوباء الذي يهدد حياة التونسيين وصحّتهم والتعامل مع الوضع الوبائي الذي قالت النهضة انه شهد تطورا خطيرا وارتفاعا هائلا في عدد الضحايا والمصابين في ظل بطء واضح لعمليات التلقيح
من جهة اخرى حثت النهضة الحكومة على بذل أقصى الوسع لتوفير التلاقيح والتجهيزات الطبية وتمكين كافة التونسيين من استعمالها في أقرب الآجال وبذل كل الجهود الممكنة في هذا الاتجاه.
كما دعت الحركة الحكومة ونقابة الأطباء الى الاتفاق من أجل تفادي وقوع الإضراب المزمع تنفيذه والذي لا يتحمّله الوضع الوبائي الذي تعيشه تونس.
يذكر ان النقابة العامة للأطباء وأطباء الاسنان وصيادلة الصحة العمومية التابعة لاتحاد الشغل تستعد للاضراب عن العمل ايام 3و 4 و 5 ماي المقبل بسبب ما قالت انها مماطلة من الحكومة. وسيشمل الاضراب كافة الخدمات الصحية عدى الاستعجالية واقسام تصفية الدم.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك