البث الحي

الاخبار : صحية

الهاشمي الوزير

الهامشي الوزير: اللجنة العلمية لم تدع لاتخاذ اجراءات استثنائية وأوصت بالتقيد التدابير الوقائية السابقة

أقرّ المدير العام لمعهد باستور بتونس وعضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس « كورونا » الهاشمي الوزير، بوجود انتشار سريع لفيروس « كورونا »، مفيدا في الوقت ذاته بأن اللجنة العلمية لم تقرّر، في اطار اجتماعها الدوري، فرض اجراءات وقائية إضافية لمواجهة انتشار الفيروس.
وقال الوزير إن اجتماع اللجنة العلمية تطرّق إلى الوضع الوبائي على المستوى العالمي والوطني، موصيا بالالتزام بالاجراءات الوقائية السابقة على غرار ارتداء الكمامة بالفضاءات المغلقة مع استمرار تهوئتها وتعقيمها بشكل مستمر والمحافظة على التباعد الجسدي لتجنب العدوى.
وحثّ الوزير الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة أو يعانون من ضعف المناعة لاسميا الذين تجاوزت فترة تلقيحهم 6 أشهر، على الإقبال على مراكز التلقيح لتلقي الجرعة الثالثة أو الجرعة الرابعة لتعزيز المناعة، على اعتبار أن مستوى المناعة ضد الفيروس ينخفض بمرور الوقت.
ورغم إقراره بارتفاع عدد الإصابات جراء الفيروس خلال هذه الفترة، فإنه أكد أن الموجة الجديد من انتشاره  لم تؤد إلى إنهاك المنظومة الصحية، مؤكدا أن نسبة امتلاء المؤسسات الصحية من قبل المصابين بالفيروس ما تزال ضعيفة. وقال إن أغلب الوفيات المسجلة شملت أشخاصا يعانون من أمراض مزمنة.
وبين الهامشي الوزير أن المتحور « أوميكرون » المنتشر حاليا في تونس، أقل شراسة من المتحورات الأخرىن مرجعا هذا الضعف إلى ارتفاع نسبة المستفيدين باللقاحات المضادة للفيروس واكتساب مناعة طبيعية نتيجة انتشار متحورات سابقة لفيروس كورونا المستجد في البلاد.
وأكد أن وزارة الصحة ستواصل العمل بنفس الإجراءات الوقائية السابقة لمتابعة حالات المسافرين الوافدين على البلاد التونسية عبر المعابر الحدودية على غرار الإدلاء بجواز التلقيح والاستظهار بشهادة تثبت النتيجة السلبية لتحليل مخبري (PCR)، مع إخضاع الحالات الإيجابية للحجر الصحي وفق الاجراءات المعمول بها.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك