البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

« الهايكا » تقرر حجر بث سبر الآراء المتعلق بنوايا التصويت خلال كامل الفترة الانتخابية الرئاسية

أصدرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي و البصري « الهايكا » قرارا يتعلق ببث نتائج سبر الآراء  خلال كامل الفترة الانتخابية الرئاسية من قبل وسائل الاتصال السمعي البصري.

وأوضح هشام السنوسي  عضو « الهايكا » اليوم الجمعة  21 نوفمبر 2014 ،أن هذا القرار  يحجر بث سبر الآراء المتعلق بنوايا التصويت خلال الفترة الانتخابية الرئاسية في دورتيها الأولى والثانية  حتى لا يتم التأثير في اتجاهات الناخبين  قبل حدوث عملية الاقتراع.

وبين من جهة أخرى أنه  يمكن لوسائل الاتصال السمعي البصري بث نتائج سبر آراء الناخبين بعد الخروج نهائيا من مكاتب الاقتراع وانتهاء عملية التصويت في كامل تراب الجمهورية  بما يضمن نزاهة هذه العملية.

واعتبر السنوسي أن  انتظار غلق آخر مكتب اقتراع في الخارج  وفق ما ينص عليه القانون الانتخابي  من شأنه أن يحرم المؤسسات المختصة ووسائل الإعلام  من القيام بدورها في تغطية هذا الاستحقاق ويعطي الفرصة لوسائل إعلام أجنبية للتداول فيه.

 يذكر أن الفصل 70 من القانون الانتخابي  يحجر خلال الحملة الانتخابية أو حملة الاستفتاء وخلال فترة الصمت الانتخابي  بث ونشر نتائج سبر الآراء التي لها صلة مباشرة أو غير مباشرة بالانتخابات والاستفتاء والدراسات والتعاليق الصحفية المتعلقة بها  عبر مختلف وسائل الإعلام.

روضة ركاز/وات

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك