البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunis-itali-635x375

ايطاليا تؤكد مساندتها لتونس في مفاوضاتها المرتقبة مع صندوق النقد الدولي

أكد سفير إيطاليا بتونس، لورنزو فنارا، الثلاثاء ، أنّ بلاده وحلفائها وأصدقائها تساند بشكل لامشروط تونس في مفاوضاتها المرتقبة مع صندوق النقد الدولي وان روما تبقى حليفا مهما لتونس ومهتمة بنجاحها.
واستقبل رئيس الحكومة، هشام مشيشي، الثلاثاء، بقصر الحكومة بالقصبة لورنزو فنارا في وقت تسعي فيه تونس للتواصل مع عدة بلدان فاعلة قبل جولة مفاوضات مع صندوق النقد الدولي وفق بلاغ نشرته رئاسة الحكومة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي « فايس بوك ».
وأبلغ لورنزو فنارا ، مشيشي ، تطلع نظيره الإيطالي ماريو دراغي الى عقد لقاء في روما في أقرب الآجال مؤكدا رغبة بلاده في مزيد الاستثمار في تونس وتكثيف الزيارات الثنائية بين البلدين.
ونوّه مشيشي، من جانبه، بالعلاقات، التّي تجمع تونس وإيطاليا، معربا بهذه المناسبة عن عميق ارتياحه للمستوى الذي بلغته علاقات التعاون بين تونس وإيطاليا في كل المجالات، خاصة وان ايطاليا تعدّ المستثمر الأول في المجال الطاقي في تونس.
وتطرق، خلال اللقاء، إلى دقّة الظرف الاقتصادي، الذّي تمر به تونس خاصة في ظل تداعيات انتشار وباء كورونا وما يتطلبه من مجهودات إضافية، مشيرا بالمناسبة الى برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذّي أعدته الحكومة بطريقة تشاركية مع المنظمات الوطنية.
والتقى مشيشي، على مدار الأيام الفارطة كل من سفير اسبانيا بتونس، غييرمو أرديزون غارسيا، وسفير ألمانيا الاتحادية بتونس بيتر بروغل و سفير الاتحاد الأوروبي في تونس ماركوس كورنارو.
واستقبل رئيس الحكومة يوم 23 أفريل 2021 ، في اطار سلسلة المشاورات ، كل من سفير فرنسا بتونس، اندريه باران، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، دونالد بلوم.
وأفضت هذه اللقاءات إلى تأكيد المسؤولين الدبلوماسيين لهذه الدول الى السعى الى مساعدة تونس ودعمها في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي القائمة على برنامج اقتصادي تعمل الحكومة على التوصل اليه بشكل تشاركي على المستوى المحلي من خلال لقاءات « بيت الحكمة ».

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك