البث الحي

الاخبار : اجتماعية

وزارة الشؤون الاجتماعية

بداية من أول شهر سبتمبر المقبل: الشروع في صرف الاعانات الظرفية الممولة من البنك الدولي للانشاء و التعمير

تشرع وزارة الشؤون الاجتماعية بداية من أول شهر سبتمبر القادم في صرف المساعدات الظرفية و الاستثنائية، المنصوص عليها صلب اتفاقية القرض المبرمة في 2 افريل 2021 مع البنك الدولي للانشاء و التعمير، لفائدة مستحقيها من العائلات المعوزة و محدودة الدخل.
و أفادت الوزارة في مراسلة وجهتها اليوم الاثنين 16-08-2021، إلى مرصد « رقابة » ردا على مطالبه المتعلقة بالنفاذ إلى المعلومة حول موعد صرف هذه الإعانات المالية، انها قامت بوضع مخطط زمني متفق عليه بين مختلف الجهات المتدخلة لإيصال هذه المساعدات الظرفية و الاستثنائية إلى مستحقيها بداية من أول سبتمبر 2021، للمساهمة في مساعدة الأسر التي لها أبناء في سن الدراسة من تلبية حاجيات أبنائها، مؤكدة انها ستتولى ابلاغ المواطنين المشمولين بتوزيع هذه المساعدات بتاريخ صرفها في بلاغ ستصدره في الابان.

و أضافت  إنها شرعت في إعداد تصور واضح و دقيق لوضع خطة لاسناد هذه المساعدات تراعي خصائص و حقوق الفئات المعنية و طرق التحويل، مذكرة بان هذا التمويل موجه لمشروع دعم الحماية الاجتماعية للتصدي العاجل لجائحة كوفيد 19.

و أشارت وزارة الشؤون الاجتماعية، إلى أنها تولت إعداد قرار مشترك مع كل من وزارة الاقتصاد و المالية و الاستثمار يضبط مبالغ المساعدات الظرفية و الاستثنائية و شروط الانتفاع بها و هو الآن في مرحلة التأشير و النشر بالرائد الرسمي، وفق نص المراسلة.
من جهته، ذكر مرصد « رقابة » أن تعهد الوزارة بتوزيع هذه المساعدات الاستثنائية بداية من أول شهر سبتمبر القادم، يأتي اثر التحركات التي قام بها من أجل معرفة مصير منحة عيد الأضحى للعائلات المعوزة و محدودي الدخل الممولة من البنك الدولي للإنشاء والتعمير.
و انتقد المرصد تخلف الوزارة عن صرف هذه المساعدات في آجالها بما تسبب في معاناة كبرى لكثيرين عوّلوا على تلك المساعدة لكنهم لم يتحصلوا عليها في موعدها، مشيرا إلى أنه كان من المفترض أن توزع هذه الإعانات المالية تزامنا مع عيد الاضحى، بصرف منحة استثنائية بقيمة 180 دينار للعائلات المعوزة و 300 دينار للعائلات محدودة الدخل.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك