البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

02

برمجة خاصة لتنشيط المسلك الثقافي والسياحي لمدينة تونس خلال شهر رمضان

تحت إشراف رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان، تنظم وزارة الشؤون الثقافية وفي إطار الاحتفال بالدّورة 32 لشهر التراث وضمن البرمجة الخاصة لتنشيط المسلك الثقافي والسياحي لمدينة تونس خلال شهر رمضان المعظم وبمناسبة الاحتفاء بليلة القدر ، عرضا ضوئيا لجامع الزيتونة المعمور ثم تكون السهرة مع « الزيارة » لسامي اللجمي بساحة القصبة، وذلك يوم الا ثنين 17 أفريل 2023 انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا.
وفي الإطار نفسه، تنظّم وزارة الشؤون الثقافية عددا من التظاهرات الثقافية التي تتوزع بين جملة من الفضاءات الداخلية والخارجية بالمدينة العتيقة.
إذ يقترح مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي وبالتعاون مع المعهد الوطني للتراث تظاهرة « بيبان لمدينة »، التي تقدم لزوارها رحلة بين الماضي والحاضر بتقنيات حديثة.
وتنظم هذه التظاهرة في الفترة الفاصلة بين 14 و18 أفريل 2023، انطلاقا من الساعة الحادية عشرة ليلا إلى حدود الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
ويعرّف مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرّقمي هذه التجربة بأنها برنامج اقتصادي ثقافي رقمي مبتكر للمركز يهدف إلى إضفاء حلّة احتفالية فريدة من نوعها على معالم « بيبان تونس ».
ويهدف البرنامج إلى تقديم هذا الموروث التاريخي وتثمينه بطريقة معاصرة عبر استخدام التكنولوجيات الحديثة والمتطورة ذات المنحى التجديدي والأساليب والصياغات الفنية الحديثة.
ورحلة « بيبان لمدينة » هي مسار ثقافي تفاعلي رقمي، ومن محطاته المقترحة ضريح العلامة عبد الله ترجمان مرورا بالجندي المجهول ثم باب منارة فساحة القصر وصولا إلى المعهد الوطني للتراث دار حسين.
وسيؤثث عرض » اﻟﻛﺗرو ﻛوﻓﻲ » هذا البرنامج موسيقيا وبتوظيف مشهدي مميز يجمع بين الألوان والموسيقى.
ويتخلّل هذه الجولة تعريف بجملة من مشاريع أصحاب المؤسسات الناشئة التي تثمن الموروث الثقافي للمدينة العتيقة بتجارب رقمية غامرة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك