البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

photo_6002_33310843

بعد صدور تقريرها الرقابي..محكمة المحاسبات تمر الى الطور القضائي بشان الانتخابات

 

أكد رئيس محكمة المحاسبات نجيب القطاري، في تصريح صحفي عقب اجتماع لجنة التشريع العام اليوم الخميس 19 نوفمبر 2020، أنه ليس من المقبول الادّعاء بأن تقرير المحكمة حول مراقبة حملات الانتخابات الرئاسية والتشريعية لسنة 2019 ومراقبة مالية الأحزاب، مبني على فرضيات أو وثائق غير رسمية.

وقال نجيب القطاري، إن المحكمة أنجزت مهمتها في الطور الأول المتعلّق بالرّقابة، وستمر إلى الطّور الثاني وهو الطور القضائي، حيث ستتعهد الهيئات القضائية بالمحكمة كل حسب اختصاصها بالجانب القضائي لملفات الانتخابات.

وأشار إلى أن أجهزة الرقابة في أي بلد تفصح عن أعمالها لعدة أطراف، من بينها وسائل الإعلام والمجتمع المدني والبرلمان وأساسا دافعي الضرائب، وهو ما يفسر قيام المحكمة بنشر التقرير للعموم قبل انتهاء كلّ أطواره.
وبشأن ميزانية محكمة المحاسبات، قال نجيب القطاري إنها قدرت بحوالي 33 مليون دينار، غير أن مصالح وزارة المالية طلبت بعد التشاور مع المحكمة بصفة غير رسمية، التخفيض في الميزانية إلى ما يناهز 26 مليون دينار، لافتا إلى امكانية قبول هذه الميزانية مراعاة للظرف الخاص الذي تمر به المالية العمومية للبلاد، لكن مع اضافة مبلغ قدره 1.2 مليون دينار لتغطية نفقات التأجير وسد شغورات الوظائف القضائية لسنة 2021.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك