البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

حريق

بلاغ حول الحرائق المندلعة بالغابات التونسيّة خلال شهر جويلية

تبعا للحرائق التّي نشبت أيام 24 و25 و26 جويلية 2023 بالعديد من المناطق الغابيّة ببلادنا والتي تمّت السيطرة عليها دون تسجيل خسائر بشريّة، تتقدّم وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بالشكر والامتنان لكل المتدخّلين والمساهمين في اخمادها من أعوان الإدارة العامة للحماية المدنية وعناصر الجيش التونسي والحرس الوطني والمصالح الجهويّة للتجهيز والإسكان الذّين عاضدوا مجهودات أعوان الغابات للسّيطرة على النيران والتقليص من أضرارها.
وقد بلغ عدد هذه الحرائق عشرين حريقا بولايات باجة وجندوبة ونابل وبنزرت والقيروان وسليانة والقصرين، وكان أشدها بمناطق ملولة وعين الصبح بطبرقة ولاية جندوبة ووشتاتة بباجة والكريب بسليانة وزغدود بالقيروان.
وقد ساهم أعوان الإدارة العامّة للغابات في المجهودات الوطنيّة لمقاومتها بتسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية من وسائل إطفاء (39 شاحنة إطفاء و5 آلات كاسحة) وفرق عمل تكونت من إطارات ومهندسين وعملة بالتنسيق مع مراكز حماية الغابات المحلية والجهوية والولايات المجاورة ووكالة المعدات لتسوية الأراضي الفلاحية.
وقد تمّت السيطرة على كافة الحرائق وتمّت عملية التبريد وحاليا تحت المراقبة المستمرّة تحسبا لإعادة اندلاعها من جديد.
وتدعو الإدارة العامّة للغابات متساكني المناطق الغابيّة إلى أخذ الحذر والاحتياط توقيا من انتشار النيران والإبلاغ على أيّ تحركات أو أحداث مشبوهة داخل الغابات على رقم المركز الوطني لحماية الغابات من الحرائق برادس 71297842 وعلى رقم الحماية المدنية 71190100.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك