البث الحي

الاخبار : صحية

كورونا بنزرت

بنزرت: اللّجنة الجهويّة لتنظيم النجدة تصادق على تهيئة 3 مراكز جهوية للتلقيح ضد فيروس « كورونا »

صادقت اللّجنة الجهوية لمجابهة الكوارث و تنظيم النجدة بولاية بنزرت في اجتماعها الدوري الملتئم عشية اليوم الجمعة 22-01-2021  بمقر الولاية، على مقترح خلية اليقظة والترصد الطبي المتلق بإحداث و تهيئة 3 مراكز جهوية للتلقيح ضد فيروس « كورونا » بكل من مدرسة التمريض بمنزل بورقيبة، و دار الشباب بسيدي سالم ببنزرت الشمالية، و فضاء العيادات الخارجية بمستشفى حسان بلخوجة بمعتمدية رأس الجبل.

و قال المدير الجهوي للصحة جمال الدين السعيداني ان المراكز الجهويّة ستعمل طيلة أيام الاسبوع من الساعة الواحدة بعد الظهر الى السادسة مساء، على ان تتكفل المراكز المحلية للتلقيح بكل معتمدية بمهمة التلقيح خلال نهاية الأسبوع، مضيفا انه تم تشكيل لجنة جهوية طبية للغرض.

من جانبه شدّد رئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة والي بنزرت محمد قويدر، على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع المصالح الرسمية و المجتمعية  لتهيئة تلك المراكز الجهوية والمحلية، الى جانب الانطلاق في ضبط قائمات الإطارات الطبية وشبه الطبية التي ستكلف بعملية تلقيح المواطنين، والفرق المتطوعة من مهنيي القطاع المحالين على شرف المهنة، والنسيج المنظماتي القادر على تأمين تلك الخدمات.

و دعا الهياكل المعنيّة  أيضا، الى ضرورة ضبط قائمات الأشخاص الذين سيتم تطعيمهم وفق الأولويات، مع التعريف بكيفية التسجيل والرقم الذي تم وضعه للغرض، بالإضافة الى مزيد تعزيز الأنشطة الميدانية والتوعوية بضرورة التوقي من عدوى الفيروس، وتنفيذ حملات تعقيم شاملة بالجهة، وانفاذ القانون على كل من يتعمد ارتكاب مخالفة تنفيذ الإجراءات البروتوكولية الصحية المعلنة.

يشار الى ان الجهة الصحية ببنزرت، سجلت منذ بداية انتشار الجائحة الوبائية، و الى غاية اليوم إجمالي 5402 إصابة، منها 4258 حالة تعافي، و293 حالة وفاة، وذلك وفق ما أوردته مصالح الإدارة الجهوية للصحة في تقرير محين حول الوضع الوبائي بالجهة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك