البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

221212678_376964757294468_3735649644312776552_n

بنزرت: النيران تأتي على أكثر من 150 هكتارا من النسيج الغابي في الجهة

أتت النيران، التّي نشبت بجهة بنزرت، بين ليلة الاثنين وكامل يوم أمس الثلاثاء، على ما يزيد عن 150 هكتارا من النسيج الغابي المتنوع، وفق ما ذكره، المدير الجهوي للحماية المدنيّة ببنزرت، العميد كمال المليتي، نقلا عن مصالح الغابات بالإدارة الجهوية للتنمية الفلاحية.
وأوضح المصدر ذاته، في تصريح لـ(وات)، أن حريق غابة الناظور ببنزرت الشمالية، كان واحدا من أعنف الحرائق بالجهة، وأنه تم عقب حوالي 40 ساعة من العمل المتواصل، السيطرة عليه، مع متابعة عمليات التبريد من قبل مصالح الحماية المدنية والغابات والمراقبة لمختلف جيوب النيران، حتى لا تعاود الاشتعال من جديد.
وأضاف العميد المليتي، أن فرق الحماية المدنية والغابات وبقية أعضاء لجان التدخل، لازالت تعمل اليوم على إخماد حريق جبل الناظور بغار الملح، والذي كان اندلع ظهر أمس الثلاثاء.
يذكر أن جهة بنزرت، شهدت بين ليلة الاثنين الفارطة وأمس الثلاثاء، نشوب أكثر من 9 حرائق بكل من معتمديات بنزرت الشمالية، ومنزل جميل، وراس الجبل، وسجنان، وغار الملح، وجومين، وماطر، ما تطلب تفعيل المخططات المحلية لتنظيم النجدة للسيطرة عليها واخمادها، والحد من نسق انتشارها في النسيج الغابي بالجهة، الى جانب حماية الممتلكات العامة والخاصة وتـأمينها من أية مخاطر.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك