البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

بنزرت كورونا

بنزرت: وفاة 12 شخصا وإصابة 367 بفيروس « كورونا » خلال الأيام الـ3 الأخيرة من الأسبوع الماضي

سجّلت الجهة الصحية ببنزرت، أيام الجمعة والسبت والأحد من الأسبوع المنقضي، وفاة 12 شخصا، وإصابة 367 بفيروس « كورونا » المستجد، بحسب ما أفادت به عضو خلية اليقظة والترصد الطبي بالإدارة الجهوية للصحة، الدكتورة سلمى المشيرقي.
وأوضحت ذات المصدر، في تصريح لـ(وات)، ان اغلب حالات الوفاة تتعلق بأشخاص يشكون من أمراض مزمنة، أو أشخاص لم يتلقوا أية جرعة تلقيح أو من لم يستكملوا جرعاتهم، مضيفة أن الجهة سجلت، أيضا، 367 إصابة جديدة، تم تشخيصها اثر القيام بتحليل 1462 عينة، مقابل تراجع المؤشر العام لنسبة إيجابية التحاليل الى 25 بالمائة.
ولاحظت المشيرقي، ان العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس منذ بداية الجائحة بالجهة، بلغ الى حدود يوم امس الأحد، 41410 إصابات، منها 39448 حالة تعافي، في حين بلغ عدد الوفيات 1283 حالة.
من جهة أخرى، ذكرت نفس المصدر، ان عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعة أولى من التطعيم المضاد للفيروس بلغ حتى يوم امس 384215 شخصا، أي ما يمثل نسبة 85 بالمائة من الفئات المستهدفة، بينما بلغ عدد الأشخاص الذين استكملوا التطعيم حتى ذات التاريخ، 334883 شخصا، أي ما يمثل نسبة 74 بالمائة، وعدد الأشخاص الذين تلقوا جرعة تأمين ثالثة 48057 شخصا.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك