البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

مراقبة اقتصادية بن عروس

بن عروس: زيارات تفقد و معاينة لـ 28 مخزن تبريد للمنتجات الفلاحية

يواصل أعوان المراقبة بالادارة الجهوية للتجارة ببن عروس زياراتهم التفقدية لمخازن التبريد المنتصبة بالجهة، حيث أدّت الفرق المشتركة زيارات تفقد ومعاينة شملت 28 مخزن تبريد للمنتجات الفلاحية، وذلك في إطار مواصلة تنفيذ برنامج وزارة التجارة وتنمية الصادرات المتعلق بمواصلة مراقبة مخازن التبريد والحدّ من ظاهرة المضاربة و الاحتكار للمنتجات الفلاحية.

و أفاد المدير الجهوي للتجارة بالجهة، الصادق للاهم، اليوم السبت 21-08-2021، أن ذات الفرق نفّذت عملية جرد ومراقبة للكميات المخزنة بهذه الفضاءات مع التثبت من ظروف تخزينها وانتظامية توزيعها على المسالك القانونية لاسيما بالسوق ذات المصلحة المشتركة ببئر القصعة.

كما تم جرد المخزونات المتوفرة خاصة منها المنتجات الأساسية المطلوبة بالسوق، حيث تم احصاء 500 طن من البطاطا المعدة للاستهلاك، و 180 طن من البطاطا المعدة للبذر، إلى جانب إحصاء 1500 طن من الغلال المعدة للاستهلاك.
و من المنتظر ان يشمل برنامج التفقد بقية المخازن المنتصبة بالجهة بحسب أولوية المواد المطلوبة للسوق و الحاجة للاستهلاك وفق برنامج تم ضبطه للغرض، إلى جانب القيام بعمليات مراقبة للمخازن المرتبطة بحركة التوريد والتصدير لضمان انتظامية التزود والتزويد بهذه المواد والمحافظة على تعديل السوق بها.
و قد تم التأكيد وفق المدير الجهوي للتجارة على ضرورة الانخراط في المنظومة الرقمية الموضوعة للغرض لارساء مزيد من الشفافية على حركة التزود والتزويد.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك