البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

مسرح

تأسيس نواة للبحوث والذاكرة المسرحية ببنزرت

أعلن مركز الفنون الدرامية والركحية ببنزرت عن تأسيس نواة للبحوث والذاكرة المسرحية سيتم افتتاح أنشطتها رسميا يوم الجمعة 6 ماي 2022 على الساعة الثالثة بعد الظهر بمقر المركز.
وتستهلّ التظاهرة بكلمة لكل من مديرة مركز الفنون الدرامية والركحية ببنزرت جميلة التليلي، والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية خالد العبيدي، قبل أن يقدّم الباحث والجامعي الدكتور محمود الماجري مداخلة تكون مشفوعة بنقاش.
وبحسب مديرة المركز فإن هذه النواة ستكون مفتوحة لكل من يرغب في الانضمام إلى فريقها، خاصة من المسرحيين الشبان، مع الاستعداد لقبول كل المقترحات الرامية الى تطوير هذا المشروع الذي انطلق الإعداد له منذ نحو سنة إلا أن إطلاقه الرسمي تأجل بسبب تداعيات جائحة كورونا.
ومن المنتظر أن يتم عبر هذه النواة تسليط الضوء على ما أنجز طيلة السنوات الفارطة من بحوث مسرحية وإنتاج سواء كان في مسرح الهواية أو الاحتراف أو المسرح المدرسي بحسب ما جاء في الصفحة الرسمية لمركز الفنون الدرامية والركحية ببنزرت، الذي أكد أن هذه النواة تحتوي أيضا على فضاء مؤثث بالكتب والوثائق مفتوح لمحبي، لحث الشباب والباحثين على الاطلاع على ما تراكم من تجارب في هذا المجال وتناول المحاولات البحثية بالدرس والمساءلة علميا.
وكانت الإدارة العامة للكتاب بوزارة الشؤون الثقافية وفرت عديد الإصدارات القيمة مساهمة منها في تأسيس اللبنة الأولى لهذه النواة المكتبية كما ساهم عدد من الباحثين والكتاب من الجامعيين المختصين في دعم هذه النواة بمجموعة من إصدارتهم إيمانا بأهمية هذا المشروع وقدرته على تعزيز معرفة الشباب المهتم بالفن الرابع على وجه الخصوص.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك