البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية

تتويج أفضل 4 مؤسسات ناشئة في مجال الفلاحة الرقميّة

توجت مساء اليوم الجمعة 05-03-2021، أفضل 4 مؤسّسات ناشئة من بين 17 مؤسسة ناشطة في مجال التكنولوجيّات الفلاحيّة، في إطار اختتام مسابقة التحول الرقمي في المجال الفلاحي بولاية الكاف.
كما تم بالمناسبة، وفق بلاغ صادر عن وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية، إمضاء اتفاقية شراكة بين الوكالة ومؤسسة تونس للأقطاب التكنولوجية، ترمي إلى دعم التنمية بالجهات، واستثمار الشباب في مجال الفلاحة الرقمية.
و أكد وزير تكنولوجيّات الاتصال و الفلاحة و الموارد المائية، محمد الفاضل كريّم  بالمناسبة، على ضرورة العمل على رقمنة القطاع الفلاحي، و تسهيل الخدمات الموجّهة للفلاح، من خلال تشجيع هذه المبادرات الشابة الرامية إلى تطوير القطاع الفلاحي، و إكسابه القيمة المضافة العالية.
و شدد كريّم  في ذات السياق، على وجوب الاستثمار في العقول و الكفاءات الشابّة، و على مواصلة مرافقة و تأطير أصحاب المؤسّسات الناشئة المشاركين في هذه المسابقة، عبر تقريب والتعريف بخدماتهم لدى المستثمرين و الفلاّحيين، مثمنا المبادرة باعتبار اسهامها في بناء اقتصاد المعرفة.
من جهتها، أعربت المديرة العامّة عن استعداد وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحيّة لاحتضان و مرافقة المبادرات الشبابيّة في هذا المجال، من خلال تكثيف المرافقة المختصة و التكوين في مجال التكنولوجيا الحديثة، بالتعاون مع مؤسّسة تونس للأقطاب الذكيّة، بهدف بلوغ مراحل متقدّمة من الانتفاع بهذا التحوّل الرقمي، وفق نص البلاغ.
المصدر: وات

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك