البث الحي

الاخبار : اجتماعية

منتدى

تراجع عدد حالات و محاولات الانتحار خلال الأشهر السبعة الماضية

أفادت منسقة المرصد الاجتماعي عن المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية نجلاء عرفة، خلال ندوة صحفية عقدها المنتدى اليوم الخميس 12-08-2021، عبر التواصل عن بعد، بان عدد حالات و محاولات الانتحار خلال الأشهر السبعة الماضية تراجع  إلى 89 حالة و محاولة انتحار، مقابل 159 حالة ومحاولة انتحار خلال الفترة ذاتها من عام 2020.

و استقر عدد حالات و محاولات الانتحار في شهر جويلية 2021 في حدود 11 حالة ومحاولة انتحار وهو نفس الرقم الذي تم تسجيله في شهر جويلية من سنة 2020.
وتوزعت حالات و محاولات الانتحار خلال شهر جويلية 2021 بين 6 حالات لدى الذكور و5 حالات لدى الإناث. وتركزت حالات ومحاولات الانتحار لدى الجنسين خاصة في الفئة العمرية بين 16 و25 سنة، وفق ما أعلمت به منسقة المرصد الاجتماعي عن المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، نجلاء عرفة.
و تصدرت ولاية تونس بقية الولايات من حيث هذه الظاهرة بـ 3 حالات و محاولات انتحار، تليها القصرين بحالتين، فيما سجلت كل من ولايات سوسة، وأريانة، وبنزرت ونابل، وجندوبة، ومدنين حالة واحدة لكل منها.

و قد مثلت حالات ومحاولات الانتحار شنقا أغلب الآليات المستعملة في ظاهرة الانتحار بنسبة 45.5 بالمائة، تليها إلقاء النفس من مبان شاهقة بنسبة 36.4 بالمائة، واستعمال المواد السامة بنسبة 18.2 بالمائة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك